مياه طرطوس تستلم 5 مجموعات ضخ أفقية لتحسين عامل الاستثمار بمشروع مياه كاف العسل

استملت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس خمس مجموعات ضخ أفقية عن طريق وزارة الموارد المائية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تحسين عامل الاستثمار بمشروع مياه كاف العسل بمنطقة بانياس.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس نزار جبور لمراسلة سانا أن ورش المؤسسة بدأت بتكسير القواعد القديمة المتهالكة وإعادة صب قواعد بيتونية جديدة لتركيب المضخات في محطات المشروع الثلاث متوقعا الانتهاء من الأعمال خلال 15 يوما على أن يتم لاحقا استبدال خط الضخ بين المحطتين الثانية والثالثة بعد استكمال تزويد المؤسسة بالبواري اللازمة من نفس المصدر.

ولفت جبور إلى أن الورشات تتابع بشكل مستمر أعمالها لجهة الصيانة وتركيب غاطسات جديدة وتأمين مياه الشرب للمواطنين وذلك في منطقة بانياس وبلدة القلوع ومزرعة الشيخ علي المجدل “مشروع الجديدة” ومناطق الشيخ بدر والدريكيش وصافيتا والصفصافة مع تركيب غاطسة احتياطية في بيارة المحطة الرابعة لمشروع نعمو الجر.

وأشار إلى أن المؤسسة تتابع اعمالها في أحياء مدينة طرطوس من خلال تركيب غاطسات جديدة وإصلاح واستبدال وتركيب خطوط ومضخات جديدة مع ضبط تسريب المياه إضافة إلى إصلاح الأعطال في مناطق الخريبات ودوير الشيخ سعد وبيلة وبملكة وبيت عليان وبصيرة ومساكن الاسمنت ومحطة القبيبة وإصلاح خطوط بأقطار مختلفة في قريتي الفنيتق والصليب ومعالجة الانسداد في خط الحارة الغربية لقرية كاف الجاع مع تركيب مضخة أفقية في المحطة الثالثة القديمة لمشروع جرد القدموس.

كما أكد جبور استمرار توزيع المياه بواسطة الصهاريج في قرى المشيرفة والحسنة والعزيزية وزربليط لكونها تتغذى من مشروع المشيرفة المتوقف عن الضخ في الشبكات بسبب ارتفاع نسبة النترات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات