تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مدير الغرف الزراعية يدعو لإيقاف التوسع العشوائي في زراعة الزيتون

وفاء فرج:

اقترح مدير الغرف الزراعية السورية المهندس يحيى المحمد لتطوير إنتاج الزيتون ان يتم اتباع الاساليب العلمية في الزراعة بدءا باختيار الاصناف والاشتال الجيدة وانتهاء بعمليات الخدمة في بساتين الزيتون وادارتها على اسس اقتصادية، والحد من التوسع العشوائي، واختيار الاراضي المناسبة للزراعة .
وأكد المحمد للثورة على ضرورة التوسع في مشاريع الحصاد المائي خاصة في المناطق البعلية ،وحث المزارعين على قطف الثمار في المواعيد المناسبة وحسب الاستخدام النهائي للمنتج (زيتون مائدة ، زيت ).
وشدد على تطوير خدمات البحث والارشاد من خلال تطوير وحماية الاصناف المحلية الاكثر ملاءمة للبيئة وتصميم وتنفيذ البرامج الارشادية في مجال تقديم الخدمات المناسبة لأشجار الزيتون قبل وأثناء الزراعة ، وكذلك تصميم وتنفيذ البرامج الارشادية في مجال تقنيات ما بعد الحصاد بهدف توعية وتثقيف العاملين في القطاع بأهمية اجراء المعاملات السليمة أثناء القطف وبعده .
واشار المحمد الى أهمية زيادة مخصصات البحث العلمي خصوصا في مجال إنشاء وإدارة المزارع والتسويق وتشجيع البحوث الهادفة الى ايجاد حلول مناسبة لظاهرة تبادل الحمل.

بانوراما سورية- الثورة اون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات