تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

متى سيصل رغيف الخبز الى متناول الجميع دون منغصات؟ وهل سيأخذ الفقير حصته من الخبز دون استغلال؟!!

طرطوس- هويدا محمد مصطفى:

بات رغيف الخبز هو الشاغل والحديث الأهم في محافظة طرطوس فهل وصلنا إلى مرحلة تجويع المواطن وحرمانه من رغيف الخبز الذي يباع بالسوق السوداء مثله مثل البنزين والغاز والمازوت وهل البطاقة الإلكترونية جاءت نعمة أم نقمة ولماذا لايتم تقديم الخبز المدعوم من أفران الدولة بدل الأفران الخاصة وعلى من تقع مسؤولية التلاعب بوزن الربطة وسعرها كل هذه التساؤلات سنجدها في إستطلاعنا .فهل من مجيب؟
_السيدة أم إبراهيم :تقول انها ذهبت للمعتمد عدة مرات ولم تجد ربطة خبز مماأضطرت لشراء الربطة من بعض التجار ب٥٠٠ل.س فيها١٤رغيف والرغيف على حسب قولها صغير لايكغيهم لليوم الثاني لعائلة مؤلفة من خمسة أشخاص
_السيد أحمد حسن:يقول هذه المرة الثانية لم أحصل على ربطة الخبز المعتمد يقول لقد انتهت الكمية وبعض الأشخاص يتاجرون بربطة الخبز ويتم بيعها بسعر غير مقبول فهل وصلنا للمتاجرة برغيف الفقير وقرار البطاقة الإلكترونية غير مدروس نتمنى إعادة النظر وإعادة خبز أفران الدولة لاخبز يضاهي جودة ونوعية أفران الدولة مهما كان.
_السيد ناصر اسماعيل:,يقول توزيع الخبز عن طريق البطاقة الإلكترونية لاتكفي لعائلة مكونة من عشرة أشخاص .فهل يعقل أن يتم إعطاء ثلاث ربطات ورغيف الخبز صغير ورقيق وأحيانا كثيرة أشتري الخبز من أشخاص يتاجرون بربطة الخبز تباع ربطة الخبز من أفران الدولة ب١٥٠ل.س وكل يبيع بسعر مختلف.
_السيد فادي مصطفى معتمد خبز يقول :كمية الخبز المخصصه لاتكفي للناس انا كمعتمد أخذ ٢٠٠ربطة توزع ويبقى الكثير من الناس بدون خبز ينقصني كمعتمد حوالي ١٠٠ربطة إضافية وطريقة البطاقة الإلكترونية جيدة ولكن غير مدروسة بالشكل الصحيح وهناك معاناة حقيقية مع بعض الناس لعدم تسجيل كافة أفراد العائلة على البطاقة وحتى يتم تعديل البطاقة يأخذوقت مما يعاني من عدم كفاية مخصصات الخبز لأفراد عائلته والربطة فيها١٤رغيف تباع ب١٥٠ ل.س

السيد وسيم حسن يقول :الربطة فيها١١رغيف تباع ب١٧٥وعن طريق الجهاز يتم بعت رسالة تم شراء ٢ربطة وفعليا انا أخذت ربطة واحدة طريقة البطاقة لوتطبق بالشكل الصحيح ناجحة هناك بعض الثغرات يجب علاجها المستفيد الأول هو اصحاب الأفران الخاصة والمعتمدين في القرى المجاورة لقرية بقعو سعر الربطة ١٢٥فيها ١٢رغيف تم زيادة سعر الربطة بحجة أن الجهاز عليه ضريبة من التموين .
ومن خلال متابعتنا إلتقينا السيد حسان حسام الدين مدير التموين بطرطوس حيث أكد بأن هناك متابعة حثيثة واي شكوى نعالجها وقد تم تسجيل عدد الضبوط والمخالفات منذبداية العمل بنظام البطاقة الإلكترونية حيث وصل عدد الضبوط والمخالفات /١٨٠/ضبط عدلي منها/١٥/ضبط بمخالفة عدم الإعلان عن أسعار ربطة الخبز التمويني و/١١٦/ضبط بمخالفة البيع بسعر زائد للخبز التمويني و/١٩/ضبط بمخالفة نقص وزن ربط الخبز التمويني و/٨/ضبوط بمخالفة المتاجرة بالخبز التمويني بدون إعتماد و/١٧/ضبط بمخالفة عدم التقيد بأوقات العمل و/٥/ضبوط بمخالفة سوء صناعة الخبز التمويني.
وسعر ربطة الخبز التمويني هو/٦٠/ل.س من المعتمد بوزن /١٣٠٠/غ والربطة تباع على أساس الوزن وليس عدد الأرغفة.
وأكد في حديثه بأن كميات الخبز التمويني يتم توزيعها بكل منطقة من المناطق حسب عدد السكان والبطاقات الإلكترونية المتواجدة ضمن منطقة المعتمد والنقص الحاصل في بعض المناطق هو نتيجة قيام أهالي المنطقة والموظفين حصرابقطع مخصصاتهم من مادة الخبز التمويني من معتمدين متواجدين بالقرب من مكان وظائفهم وليس من المعتمدين المتواجدين في مناطق سكنهم .
نجد أن جميع الجهات المعنية متعاونة وتسعى لإيجاد الحلول ولكن هل تصحو ضمائر المتاجرين برغيف الفقير .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات