تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

التهريب الى العراق أحد اسباب ارتفاع أسعار البيض

بانوراما سورية
كشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد عن وجود تهريب حالياً للبيض إلى دول الجوار وخصوصاً العراق مضيفا أن نسبة التهريب تعادل ١٠ بالمئة من الإنتاج الحالي .
وبيّن حداد لجريدة الوطن أن سعر صندوق البيض الذي يحوي ١٢ كرتونة في سورية نحو ٥٥ ألف ليرة سورية أما سعر صندوق البيض في العراق بحدود ١٥٠ ألف ليرة وبالتالي فإن فارق السعر الكبير قد أسهم بتهريب البيض.
وأشار إلى أن إنتاج البيض حالياً قليل ولا يغطي حاجة السوق وبالتالي فإن تهريب نسبة من الإنتاج إلى دول الجوار أدى إلى ارتفاع السعر في السوق المحلية .
واعتبر حداد أنه لو لم يتم تهريب البيض لانخفض سعر البيض باعتبار أن القوة الشرائية للمواطن ضعيفة حالياً، مشيراً إلى عدم وجود بوادر لانخفاض سعر البيض خلال الأيام القادمة .
وعن تصدير البيض أوضح أن هناك تصديراً لبعض دول الخليج لكن بكميات قليلة .
يشار الى ان سعر طبق البيض يتراوح حاليا ما بين 5000 الى 6000 ليرة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات