تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

انتاج حوالي 90,8 مليون بيضة مائدة في منشآت المؤسسة العامة للدواجن خلال العام 2020

بانوراما سورية:
انتجت المنشآت التابعة للمؤسسة العامة للدواجن خلال العام 2020 حوالي 90,8 مليون بيضة مائدة ، 4,9 مليون بيضة تفريخ و1,8 مليون صوص.
وذكرت مصادر المؤسسة أنه: لا يمكن أن يرتقي أو يستقر قطاع الدواجن إلا بتنظيم الحلقات الإنتاجية والتعاون والتناغم بين تجار الأعلاف ومنتجي الصوص وأصحاب المسالخ للوصول إلى تحقيق المصلحة العامة والخاصة للحفاظ على أكبر استقرار ممكن لكميات إنتاج اللحم والبيض المتاحة بالأسواق، وبهدف دعم التربية وتنظيم الإنتاجتم تم فتح دورات علفية خاصة للدواجن ورفع المقنن العلفي للدورة الحالية من 500 غ إلى2000غ (300كسبة + 1700ذرة صفراء) للطير، والإسراع بتسليم المربين فحم الكوك من مصفاة حمص وتم تحديد الشروط للحصول على هذه المادة، مما يساهم في تخفيض تكاليف الإنتاج واستمراره بوتيرة جيدة، وإطلاق فعاليات معرض الدواجن ومستلزماتها البيطرية بمشاركة 36 شركة سورية محلية منتجة للأدوية البيطرية والذي يشكل صلة تواصل بين المنتجين ونقل الخبرات والتقانات الحديثة المتبعة عالمياً إلى المربين وبالتالي تطوير الإنتاج، وتنظيم استيراد الجدات من الدواجن اللازمة للتربية.
وأضافت المؤسسة:تم وضع خطة لإعادة تشغيل واستثمار منشأة دواجن الزربة في حلب حيث تم البدء باستثمار 2 هنكار وتم تربية الدواجن فيها وبيع فوجين منها، وتأهيل7 هنكارات وإعادة العمل بترميم الموقع العام والأبنية التابعة لها، واستثمار كافة الطاقات الإنتاجية المتاحة لدى المؤسسة العامة للدواجن ، حيث تم تأهيل معمل الأعلاف في منشأة دواجن السويداء، وبناء مستودع للأعلاف وملحقاته في منشاة دواجن طرطوس بما يتناسب مع زيادة الطاقة الانتاجية فيها ووصلت نسبة الانجاز فيها إلى 35%.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات