تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

لقاء إيجابي و مثمر بين غرفة تجارة حلب و مديرية الجمارك العامة 

بانورانا سورية:

عقد السيد ” عامر حموي ” رئيس غرفة تجارة حلب و عدد من أعضاء مجلس الإدارة اجتماعاً مع الاستاذ” فواز الأسعد “مدير عام الجمارك ،بحضور السيد العميد آصف علوش ” الآمر العام للضابطة الجمركية “, و الأستاذ “يونس حبيب ” مدير مديرية مكافحة التهريب , و الأستاذ “ياسين جواد ” مدير جمارك حلب و الدكتور “محمد خالد بنود ” مدير مالية محافظة حلب , و المهندس ” سامر عوده ” مدير صناعة حلب .
تم خلال هذا اللقاء بحث عدة مواضيع هامة تخص تجار حلب، وتم التوصل خلالها إلى نقاط إيجابية وحلول بناءة لما تم عرضه وطرحه من السادة التجار خلال اجتماعها الاسبوع الماضي في غرفة تجارتهم .وما تم بحثه وحله هو الصالح العام والقانوني للتوافق التجاري وتسهيل المعاملات الجمركية مع السادة التجار وسيصار لطرحها ضمن مذكرة الاتفاق والتعاون الإيجابي الذي سيوقع الأسبوع القادم بين رئيس غرفة تجارة حلب كممثلة عن تجارها وبين السيد المدير العام للجمارك.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على النقاط التالية :
1- أن تتم تسوية أي مخالفة ، إن وجدت ،في مديرية جمارك حلب حصراً دون سوق التاجر أو المستورد أو البضاعة إلى دمشق.
2- الاستمرار بمنع التحري و منع دخول دوريات الضابطة الجمركية إلى مدينة حلب باستثناء نقاطها الثابتة و المتحركة على مداخل المدينة وفق خطة موضوعة وإصدار تعليمات واضحة بهذا الخصوص. وأي تواجد غير مبرر يتم الإبلاغ عنه للمديرية المختصة و سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة فوراً.
3- عدم دخول أي عنصر من الدورية الجمركية إلى أي محل أو مستودع إلا بوجود مندوب غرفة التجارة المختص وتقديمه لتقرير حيادي .
4- إبداء المرونة المطلقة و التريث في تدوين أي ضبط و إعطاء مهلة للتاجر لتقديم البيانات الجمركية و الوثائق و المستندات المطلوبة و الاعتماد على شرح البيان و لائحة المفردات المرافقة للبضائع المستوردة في إجراء عملية المطابقة.
5- في حال وجود بضاعة موضع شك، يتم ضبط المخالفة و أخذ عينات و اعتماد طرف ثالث مؤتمن على البضاعة بمستودعها دون توقيف التاجر إلى حين التأكد من صحة المعلومات، مع ضرورة التفريق بين البضاعة الممنوعة من الاستيراد و البضاعة المسموحة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات