تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية يعتمدان موعد اجتماع الدورة الـ 58 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة

دمشق – القاهرة:
بحث السيد محمد عبد الباسط القدح رئيس الدورة ال 58 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية وكوادر الاتحاد مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في اجتماع تحضيري عبر تقنية الزوم في استعدادات الاتحاد لعقد الدورة الـ 58 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي سيستضيفها الاتحاد في مقره الرئيسي في سورية.
واتفق الجانبان على عقد الدورة في الفترة من 20 إلى 23 تشرين الثاني 2023 وإقامة جملة من المؤتمرات والمعارض المرافقة لها.
كما ناقش الجانبان تشكيل لجنة تحضيرية مشتركة وتحديد مهام كل جانب منها بما يخص تنظيم انعقاد الدورة والدعوات والاجتماعات والمؤتمرات والنشاطات والمعارض والقضايا الإدارية والبروتوكولية ذات الصلة.
وخلال الاجتماع، أكد السيد القدح أن الاتحاد وسورية يرحبان بالضيوف والمشاركين العرب، رؤساء وأعضاء مجلس الوحدة وإدارات الاتحادات العربية، موضحاً أن الاتحاد يعمل على توفير كل الإمكانات لعقد دورة اجتماعات تخدم عمل الاتحادات العربية والتنمية في الدول العربية.
وأضاف أن جانباً مهم من أعمال الدورة سيكون مخصصاً لمناقشة واقع الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في الدول العربية وكيفية دعمها والنهوض بها كي تتحول إلى مشاريع متوسطة وكبيرة تصب نتائجها في الاقتصاد العربي، إضافة إلى عقد مؤتمر الاستثمار في سورية الذي سيتناول كافة جوانب الاستثمار والفرص المتاحة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
بدورها، السيدة مها صدقي المستشارة في مجلس الوحدة، مدير إدارة الاتحادات، من مصر، أعربت عن تطلع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحادات العربية للمشاركة الفاعلة في دورة اجتماعاتها القادمة بدمشق، وأن المجلس والاتحادات العربية متفائلة بعقد دورة قادمة تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات