تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

خلال اجتماع لصناعيي الأحذية والتريكو في غرغة صناعة دمشق وريفها.. اتفاق على استيراد أوجه الأحذية لضمان منافسة البضائع المستوردة

دمشق:
حرصاً على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لصناعة الأحذية والتريكو في سبيل تطوير وتعزيز القدرة التنافسية عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لمصنعي الأحذية والمنتجات الجلدية ومصنعي التريكو ترأسه الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة بحضور كل من السادة لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة، م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، حسام عابدين عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس القطاع الكيميائي، نور الدين سمحا عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس القطاع النسيجي، أدهم طباع عضو مجلس إدارة الغرفة ونائب رئيس القطاع النسيجي.

تناول اللقاء القضايا المتعلقة باستيراد أوجه الأحذية، وتبيان وجهة نظر كل من مصنعي الأحذية و مصنعي التريكو في هذا الشأن للوصول إلى اتفاق يصب بمصلحة الصناعيين من القطاعيين.

حيث أعتبر مصنعي الأحذية أن المنتج المحلي لا يوفر الجودة المطلوبة التي تحتاجها معامل الأحذية، وعدم مواكبة الموديلات الحديثة والموضة بالإضافة لعدم توفر الإكسسوارات اللازمة للوجوه المنتجة محلياً نتيجة منع الاستيراد لبعض المواد وصعوبة الاستيراد لمواد أخرى وبالتالي منع الاستيراد سيؤدي إلى توقف المعامل عن التصنيع حيث أنها تضم أعداد كبيرة من العمال.

فيما بيّن مصنعي التريكو استعدادهم لتلبية طلبات معامل الأحذية، مؤكدين على وجود عدد كبير من معامل التريكو وتضم أيدي عاملة بأعداد كبيرة، كما أشاروا إلى تكاليف التصنيع المرتفعة تمنعهم من منافسة البضائع المستوردة.

وختم الاجتماع بموافقة الحضور على أن يتم السماح باستيراد أوجه الأحذية للصناعيين ووفق مخصصاتهم الصناعية من مادة أوجه الأحذية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات