تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وفد اتحاد غرف التجارة السورية إلى المنتدى الاقتصادي العربي- اليوناني يستعرض التجربة السورية في الصناعات الدوائية

بانوراما سورية:
اختتمت في العاصمة اليونانية أثينا اليوم أعمال المنتدى الاقتصادي العربي – اليوناني الثاني عشر بمشاركة وفد من اتحاد غرف التجارة السورية، وحضور السيد فراس الرشيدي القائم بالأعمال في السفارة السورية في أثينا.

واستعرض السيد إياد دراق السباعي خازن الاتحاد رئيس غرفة تجارة حمص، خلال جلسة بعنوان /الصناعات الدوائية/.. تاريخ الصناعات الدوائية في سورية وتطورها و تطبيق معايير الجودة العالمية فيها والتحديات التي واجهتها، مشيرا إلى أهم النباتات المنتشرة في سورية التي تستخدم خلاصتها في صناعة الأدوية.
ولفت السيد السباعي إلى أن الصناعات الدوائية في سورية أثبتت جدارتها في مواجهة التحديات خلال السنوات السابقة وما زالت الحكومة تحاول إحياء هذه الصناعة لتنهض من تحت ركام الصعوبات والتحديات المستمرة حتى يومنا الحاضر.
وفي جلسة حوار بين رؤساء الاتحادات والغرف التجارية العربية المشاركة مع نظرائهم اليونانيين حول سبل زيادة التبادل التجاري، والاستثمارات المتبادلة، ونقل المعرفة والتقنية بين اليونان والدول العربية، التي انعقدت اليوم تقدم السيد السباعي بالشكر لكل منظمي المنتدى، لافتا إلى أنه فرصة لعرض ما تتعرض له سورية، والاطلاع على الحلول الازمة، ومنوها بما تمتاز به من موقع تجاري مهم وصناعات متميزة.
واستعرض السباعي عمل اتحاد غرف التجارة السورية الذي يمثل 14غرفة في جميع المحافظات السورية وكل غرفة معنية بمحافظتها، منوها بعمل اتحاد غرف التجارة خلال الأزمة في سورية، حيث كان له دور متميز في العمل الإنساني والوقوف إلى جانب الدولة في معظم هذه النشاطات.

وتطرق السباعي إلى قانون الاستثمار رقم 18لعام 2020 الذي أتاح المزايا للمستثمرين والتجار وإعفاءات من الضرائب وتحقيق التملك من المستثمرين الأجانب، كما ساهم الاتحاد باتخاذ قرارات بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية وإصدار المراسيم والتشريعات المناسبة للمساهمة في إعادة الاعمار.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات