تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

شخصيتك من لون القبعة

مالون قبعتك المفضلة؟؟؟
 
أتحب أن تكون بيضاء؟؟ إذا أنت تحب التساؤل والحصول على الحقائق واﻷرقام ومن أهم اﻷمور التي يركز عليها أصحاب هذه القبعة: – طرح المعلومات والحصول عليها وتجميعها واعطاءها. – الحيادية والموضوعية التامة. – تمثيل دور الكمبيوتر في اعطاء المعلومات وتلقيها دون تفسيرها. – الاهتمام باﻷسئلة المحددة للحصول على الحقائق. – التميز بين درجات الصحة في كل رأي.. مااﻷيام اﻷنسب ﻷرتداء قبعتك البيضاء؟؟؟!!
عند جمع المعلومات والحقائق . – وفي بداية الجلسات أو الاجتماعات لتكن محفزة لنتائج أفضل.
*القبعة الحمراء؟؟ وهي عكس البيضاء، قائمة على مايكمن في العمق من مشاعر وعواطف، وكذلك على الحدس من حيث الفهم الخاطف والرؤية المفاجئة لموقف معين يتميز أصحابها: – اظهار المشاعر واﻷحاسيس مثل سرور..غضب..شك..غيرة..خوف..كره.. – تتميز بالتحيز للجانب الانساني على العقلي. – الاهتمام بالمشاعر دون الحقائق. -حاول أن تتنبه عند ارتدائها. – حفز اﻵخر على ارتدائها من خلال ماشعورك..ماتوقعك – لاتذهب بها للعمل صديقي.
* القبعة السوداء: ترمز للتفكير السلبي تقوم على تفكير سلبي وناقد متشائم في رؤية المستقبل وتصوير الماضي، تتبع منطق يصعب كسره، وتركز على اﻷمور الصغيرة..رغم تفكيره المنطقي هو ليس عادل دوما..أهم مايميز مرتدو هذه القبعة: – نقد الاراء ورفضها باستعمال المنطق. – التركيز وتوضيح السلبية بأي فكرة تطرح. التركيز على عوائق ومشاكل وتجارب فاشلة. – بذكاءك اكتشف مرتدوها ممن حولك. – ارتديها لتعرف نقاط ضعفك وتنهض بها.
* القبعة الصفراء: تفكير ايجابي عكس السوداء ويتميز مرتدوها : – تفاؤل واقدام وايجابية واستعداد للتجريب. – ايضاح نقاط القوة بالفكرة، وتهوين المخاطر والمشاكل. – توقع النجاح والتشجع على الاقدام. – عدم استعمال المشاعر والاحاسيس ولكن المنطق واظهار الرأي الايجابي وتحسينه. – يسيطر على صاحبها حب الانتاج والانجاز وليس الابداع. – لتقوى بفكرك أكثر..ارتديها مع السوداء وخصوصا في مناقشة مواضيعك ومشاعرك.
* القبعة الخضراء: رمز لﻷبداع والخروج عن المألوف والقديم، لها أهمية كبرى في احداث فروق في التفكير عن باقي القبعات،يتميز مرتدوها: – الحرص على الجديد من اﻷفكار واﻵراء. – البحث الدائم عن البدائل والحلول. – التحمل ﻷكتشاف الجديد وتطوير اﻷفكار الجديدة والغريبة. – ارتديها قبل الاختيار بين البدائل لتجد أفكار وبدائل تتيح لك مرونة أكبر. – بعد ارتدئها أعقبها بالقبعة السوداء فالصفراء..لتشق طريقك بلا أخطاء.
* وأيضا..القبعة الزرقاء..التفكير الموجه لون السماء..تغطي اﻷرض فهي القبعة الشمولية، ترمز لﻹحاطة والقوة..يتميز أصحابها: – برمجة وترتيب ووضع خطوات التنفيذ – التركيز على محور الموضوع توجيه الحوار والنقاش للخروج بنتائج عملية. – المقدرة على تميز أصحاب القبعات اﻷخرى وتوجيههم. – يميل للتلخيص وتقديم النتائج والمقترحات. -ارتديها بعد نضج الموضوع ودراسته أي في نهاية جلستك، ولاتسمح لنفسك في ارتدئها بداية أو وسط الاجتماع.. اختر قبعتك ..
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات