تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مصممة الأزياء سومية شريقي: أحرص على إظهار اللمسة الفنية السورية التي تعكس جودة صناعتنا وعراقتها و ترضي كل الأذواق

بانوراما سورية:
من وحي جمال البحر وسحر الطبيعة بجبالها الشامخة وأشجارها الوارفة وشمسها الساطعة استوحت مصممة الأزياء سومية شريقي القادمة من اللاذقية أسرار وجمالية تصاميمها لتضع عبر لمساتها السحرية كل ما تتمناه البنات الصغيرات في فساتينهن التي تبرز جمالهن، وتأخذهن إلى عالم الخيال والشروع في حلم جديد.
“شريقي” ورغم خبرتها القصيرة في عالم الموضة لكنها بحسها المرهف وأفكارها المبدعة استطاعت أن تثبت جدارتها وتفرض حضورها وقدرة تصاميمها على المنافسة في عالم الأزياء الذي يحتاج للكثير من المهارة لإثبات الوجود.
وفي حديثها لموقع “بانوراما سورية” عبرت المصممة شريقي وهي عضو في الجمعية السورية لمصممي الأزياء عن سعادتها بتواجدها في دمشق من خلال المشاركة للمرة الأولى في هذا المعرض المميز لتقدم للأطفال 40 تصميماً لفساتين البنات تتميز بأناقتها وإتقانها وألوانها الزاهية، والتي طغى عليها اللون الذهبي للتناغم مع اسم المعرض ذهب اكسبو 2024 ، مؤكدة على أهمية المعارض التخصصية باعتبارها فرصة كبيرة لإيصال المنتجات محلياً وخارجياً .
وروت السيدة شريقي أن انطلاقاتها الأولى كانت من الخياطة التي تعلمتها من والدتها وبعدها عملت على تطوير نفسها ومهاراتها من خلال الدراسة في الجمعية السورية لمصممي الأزياء وبعد تخرجها انطلقت بمشروعها في مدينة اللاذقية وبدأت بالتصميم للأطفال حيث كانت باكورة أعمالها معرض أميرات ديزني في اللاذقية الذي أقيم منذ عامين والذي لاقى صدى إيجابي كبير وحقق نجاحا باهرا حيث استطاعت من خلاله أن ترسم الفرح والبهجة على وجوه الفتيات المشاركات اللواتي ارتدين فساتين الأميرات كما في أفلام الكرتون والقصص الخيالية.
وأوضحت شريقي أنها تحرص من خلال عملها على مواكبة الموديلات العالمية مع إظهار اللمسة الفنية السورية التي تعكس جودة الصناعة السورية وعراقتها بكل المجالات، ولفتت إلى أنها حصلت على شهادات تقدير متعددة من خلال مشاركاتها الخارجية، ومنها تكريم من مؤسسة ايجي فاشون ومهرجان أوسكار للشرق الأوسط في مصر وكان ذلك التكريم تقديرا على التميز والحرص على التطور والوصول إلى الإبداع في عالم الفن والموضة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات