تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الصناعة الحموية تحت المعاينة المركزة لوزارة الصناعة واتحاد الغرف الصناعية

بانوراما سورية:

اطلع وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار اليوم برفقة محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري على واقع العمل والإنتاج، في عدد من المنشآت الصناعية في محافظة حماة شملت معمل احذية مصياف وشركة الزيوت، وعدداً من المنشآت الصناعية للقطاع الخاص وهي شركة سباهي ودحروج للزيوت النباتية والشركة الأهلية للزيوت النباتية.

وأكد وزير الصناعة على جهود العاملين في معمل احذية مصياف سيما بعد رفد المعمل ب/3/آلات حديثة في قسمي الخياطة والإنتاج النهائي بهدف تحسين جودة المنتج وزيادة كميته، مؤكدا على تلبية مطالب العمال والمتعلقة بتطبيق نظام الحوافز السابق للشركات المنتجة فضلا عن صيانة سقف المعمل .
وبين مدير عام الشركة العامة لصناعة الأحذية المهندس شريف الحسن أن الكوادر الهندسية والفنية والعمال يبذلون جهوداً كبيرة في استمرارية الإنتاج والعمل بكامل طاقة المعمل لتنفيذ العقود المتفق عليها مع جهات عديدة من القطاع العام، منوها بالتنسيق مع محافظة حماة لترحيل النفايات التي كانت متراكمة خلال السنوات الماضية.
مديرة معمل أحذية مصياف المهندسة نيرمين زودة بينت أن الطاقة الإنتاجية للمعمل تبلغ نحو 600 زوج على وردية عمل واحدة، موضحة أن كمية الإنتاج خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 30 الف زوجاً من الأحذية بمختلف أصنافها قيمتها 3 مليارات ليرة فيما كانت المبيعات نحو 23725 زوجا من الأحذية بقيمة 2 مليار و526مليون و630الف ليرة.

وفي القطاع الخاص..

وأشار السيد الوزير إلى جهود أصحاب منشآت القطاع الخاص وإصرارهم على استمرار عجلة الإنتاج والتوسع بمنشآتهم أفقياً وزيادة خطوط الإنتاج.
جاء ذلك خلال تفقد واقع العمل في شركة سباهي ودحروج للزيوت النباتية التي تعد أول شركة تأسست في العام 1994 على قانون الاستثمار رقم /10/ حيث بين مدير عام الشركة احمد سباهي أنه على الرغم من ظروف الحرب الإرهابية وتضرر الشركة نتيجة الارهاب إلا أنها استمرت بالعمل حيث تبلغ الإنتاجية للتكرير حوالي 60 طنا باليوم ومن الزبدة النباتية الماغرين والشورتينغ نحو 50 طنا باليوم فضلا عن خط عصر البذور بطاقة 50طنا يوميا، لافتا إلى أن الشركة أضافت خط انتاج جديد لإنتاج زيت الصويا بطاقة 150طنا باليوم، مؤكدا أن الشركة تطرح منتجاتها من الزيوت والزبدة بأسعار تنافسية وجودة عالية وهناك اقبال كبير عليها في السوق المحلية .
بدوره بين مدير عام الشركة الأهلية للزيوت النباتية عمار الجابي أن الشركة تعمل على تزويد السوق المحلية بمنتجاتها من الزيوت النباتية سيما بمعالجة موضوع تأمين البذار // بذار القطن// منوها أن لدى الشركة خطوط متطورة في الإنتاج سيما خط الحلقات بطاقة 150طنا والقشارات والعصارات بطاقة تتراوح مابين 230و250طن وقسم التكرير بطاقة 125و130طنا زيت خام، مؤكدا على دعم سبل النهوض بالواقع الصناعي والسعي لتطويره كماً ونوعاً الاستمرار بتأمين مستلزمات استمرار عجلة الإنتاج.
محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه أكد أهمية تقديم كل التسهيلات لضمان استمرار عجلة الإنتاج الصناعي، ودعم الفلاحين والصناعيين المتجذرين في أرضهم ومنشآتهم مع المحافظة على واجباتهم تجاه الدولة.

وفي شركة زيوت حماة اطلع وزير الصناعة على واقع الشركة وخططها لتطوير عملها وزيادة إنتاجها سيما بعد تزويد الشركة بخط تعبئة حديث ومتطور وتبلغ كلفته الإجمالية نحو/ 468/مليون ليرة وبات حاجة ملحة في الوقت الحالي لأنه يواكب متطلبات السوق المحلية وسيسهم في تخفيف هدر الزيت الناتج عن تعبئة العبوات يدويا، ويسرع عملية التعبئة للعبوات البلاستيكية من مختلف الأحجام .
واوضح مدير عام شركة زيوت حماة المهندس ماهر البراقي أن الشركة تسوق منتجاتها للمؤسسات العامة كالسورية للتجارة وللمؤسسة الاجتماعية العسكرية والصالات التابعة لوزارة الصناعة، كما تقوم بالبيع المباشر في صالة الشركة للمواطنين بأسعار منافسة لافتا إلى أن مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت حوالي 517 مليون و55الف ليرة ناتجة عن تسويق 30طن زيت بذار قطن وطن واحد من الصابون.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات