تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها يناقش خطط العمل المتعلقة بتطوير استراتيجية عمل الغرفة وتوفير الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة للصناعيين

بانوراما سورية:
لمتابعة واقرار خطط العمل المتعلقة بتطوير استراتيجية عمل غرفة صناعة دمشق وريفها ومناقشة توفير الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة للصناعيين ترأس الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة الاجتماع الدوري لمجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، بحضور كل من السادة: لؤي نحلاوي و طلال قلعه جي نائبا رئيس الغرفة، و م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، و جورج داود خازن الغرفة، عدنان الساعور و م. مهند دعدوش عضوا مكتب الغرفة، محمد ناصر السواح، حسام عابدين، محمد أكرم الحلاق،نور الدين سمحا، أدهم الطباع ، وليد حورية، م. محمد خالد الطهاوي، م. عدنان أبو نامير أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وخلدون دادو مدير الغرفة.

في بداية الاجتماع تقدم السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة بأحر التعازي واصدق المواساة لحكومة وشعب الجمهورية الاسلامية الايرانية بوفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبـراهـيـم رئيســي و وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسـين أمـير عبـد اللهـيان ورفـاقـهمـا.

خلال الاجتماع تم تقديم عرض تفصيلي للميزانية الختامية للعام 2023 والموازنة التقديرية للعام 2024 والمصادقة عليها واحالتها للهيئة العامة للمصادقة أصولا وكذلك المصادقة على الميزانية الختامية للجنة صناعة السينما والتلفزيون للعام 2023. و تحضيراً لعقد اجتماع الهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها للعام 2024 تم اقرار دعوة السادة أعضاء الهيئة العامة للغرفة لحضور الاجتماع المزمع عقده بتاريخ 29/6/2024

ونتيجة للمشاركة الناجحة لغرفة صناعة دمشق وريفها بأعمال مؤتمر العمل الدولي العام الفائت ولمتابعة توصياته وما تم العمل عليها تم تسمية المشاركين من أعضاء الغرفة في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف والذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 14 حزيران 2024

ونظرا لارتفاع تكاليف الطاقة الكهربائية الصناعية والمشاكل الكهربائية التي تحدث على عدد من شبكات الكهرباء في عدة مناطق صناعية مما أدى إلى ارتفاع الطلب الصناعي على الواح الطاقة الشمسية ناقش المجتمعون مشروع انشاء توليد طاقة كهربائية عبر ألواح الطاقة الشمسية على أرض غرفة صناعة دمشق وريفها بمدينة عدرا الصناعية وتشكيل لجنة لإعداد دراسة متكاملة للمشروع بكافة جوانبه وذلك لتغطية جزء من حاجات الصناعيين للكهرباء في مدينة عدرا الصناعية واستفادتهم من هذا المشروع.

الأستاذ غزوان المصري شدد على أن من واجب الغرفة الإضاءة على مشاريع الطاقة المتجددة وان يكون هذا الطرح محور اساسي في كل اجتماع مع الصناعيين، والمشاركة في اقامة مشاريع الطاقات المتجددة لتوفير هذه الخدمة للصناعيين وتخفيف الأعباء عنهم.
وفي سياق آخر أشار المصري إلى تطلعات الغرفة في تحقيق بيئة عمل آمنة وصحية بالتشارك مع السادة الصناعيين ضمن منشآتهم وتوعية العاملين مضيفاً أن الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية في المنشآت الصناعية يحقق استمرار عجلة الإنتاج دون أي عوائق، ورفع انتاجية العامل، وتعزيز كفاءة العمل في المصانع بما ينعكس على جودة الإنتاج والخدمات.
جاء ذلك خلال استعراض الحضور المقترحات للخطة الاستراتيجية لعمل الغرفة للعامين القادمين والتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية خاصة بالمشاريع المتعلقة بدعم العمل الصناعي والصحة والسلامة المهنية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات