تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الدرة… 45  عاماً من النجاح والتميز في عالم الغذاء.. تحديث دائم لمستلزمات الانتاج.. وزيادة في عدد الأصناف مع الحفاظ على الجودة العالية وكسب المزيد من الأسواق 

*عبد العزيز محسن:

تحتفل شركة الدرة العالمية للمنتجات الغذائية هذا العام بمرور45 عاماً على انطلاقتها الرسمية في العام1979… أكثر من أربعة عقود مليئة بالنجاحات والتألق والريادة في عالم الغذاء على المستويين المحلي والعالمي.. وكل ذلك بفضل هذا الانسجام والتناغم بين أفراد عائلة “الدرة” الذين أعطوا مثالاً طيباً وانموذجاً يحتذى به لنجاح الشركات ذات الطابع العائلي بالاعتماد على إدارة علمية منظمة وعلى خطط وسياسات إنتاجية وتسويقية تفصل الجانب العائلي عن الجانب الإداري والفني وهذا هو أحد أسرار نجاح الشركة برأيي الشخصي.

وفي هذا المجال يؤكد المدير العام للشركة محمد خير الدرة أن الاحتفال هذا العام بذكرى التأسيس يكتسب أهمية خاصة كونه يترافق مع انطلاقة متجددة للشركة وتحديثات في مختلف مفاصل العمل الإداري والإنتاجي، مضيفاً أن التطور هو سنة الحياة وهو مطلب ضروري للشركة للاستمرارية والنجاح والتفوق، فكل يوم هناك الجديد وكل يوم هناك عمل ابتكاري جديد يرفع من مقدرات الشركة ويعزز من القدرة التنافسية لمنتجاتها في الأسواق المحلية والعالمية، بالتوازي مع السعي لزيادة عدد الأصناف المنتجة مع الاستخدام الأمثل والمدروس للتقنيات الحديثة سواء على صعيد تحديث خطوط الانتاج أو على صعيد الابتكارات المتعلقة بالجودة والغذاء الصحي والآمن، فاستحوذت بذلك على ثقة المزيد من الزبائن بجدارة على مدى عقود من الزمن في معظم أنحاء العالم، حيث تصل منتجات الشركة الى حوالي 75 بلد في أنحاء العالم، وليترسخ بذلك اسم “الدرة” كسفير فوق العادة للصناعة السورية في أسواق الغذاء العالمية.

وأضاف الدرة: أن توطين التقنيات الحديثة  في مصانع الدرة داخل سورية وخارجها، جاء بالتوازي مع الحفاظ على الطابع الخاص لمنتج الدرة المتوارث من خبرة الآباء والأجداد، ومن خلال هذا المزج الفريد من نوعه ما بين العراقة والأصالة وبين الحداثة والتقانة نحصل على منتج جديد بنكهة فريدة من نوعها وبتقنية حديثة ومبتكرة بآن معاً.

 

وأشار السيد الدرة الى حرص الشركة على التواجد في أهم الفعاليات الاقتصادية العالمية ومن بينها المعارض المتخصصة بالغذاء لما لهذه المعارض من أهمية بالغة على صعيد التواصل مع أسواق الغذاء ومع رواد هذا القطاع ومن ضمن ذلك التواصل المباشر مع الموردين والوكلاء في كافة أنحاء العالم، حيث كان لنا مشاركات هامة وفعالة في معرض الأغذية غولف فود في دبي ومعرض ابو ظبي للغذاء ومعرض الغذاء السعودي ومعرض الأغذية أنوغا في المانيا ومعرض سيال في باريس ومعرض فوود افريقا في القاهرة اضافة الى معارض في سورية الاردن ومعارض اخرى في أوروبا وأمريكا وأفريقيا… ونوه السيد الدرة الى التحضير للمشاركة في معرض الصادرات السورية “سيريا اكسبو” الذي سيقام بداية شهر أيلول القادم في مدينة المعارض بدمشق وهو معرض تصديري مهم يتم التحضير له حالياً من قبل اتحادات غرف الصناعة والتجارة في سورية.

 

ورداً على سؤال حول الدور الاجتماعي للشركة أكد مدير عام الدرة أن هناك واجباً ومسؤولية اجتماعية تؤديهما الشركة انطلاقاً من واجباتها تجاه الأهل والبلد بشكل عام، مضيفاً بأن الشركة تحرص على عدم الإعلان عن هذه الأعمال ولكن يمكن الإشارة إلى أمثلة لبعض هذه الأعمال دون الدخول في التفاصيل كالمساهمات المقدمة إلى أهلنا المتضررين من الزلازل وصيانة المدارس المتضررة وتجهيزها والمساهمة في الأعمال الخدمية وإصلاح الأضرار في البنية التحية إضافة إلى مشروعات خيرية في القطاع الصحي وغير ذلك من الأعمال الأخرى التي نحاول من خلالها الوقوف الى جانب أهلنا ومساعدتهم قدر المستطاع وهذا ليس بجديد على الشركة فهذا الدور متوارث عبر أجيال عائلة الدرة طوال عقود طويلة من تاريخ الشركة.

بانوراما سورية

لقطات من مشاركة الشركة في المعارض الغذائية:

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات