تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة

وزنها 8 غرامات من العيار 21…بيع 5 آلاف ليرة ذهبية سورية خلال يومين

1654335_574050389347473_1131098309_n

أكد رئيس “الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات” في دمشق وريفها غسان جزماتي، أنه تم بيع نحو 5000 ليرة ذهبية سورية خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن الليرة الذهبية السورية هي بوزن 8 غرام حصرا وعيار 21  وتشهد إقبالا كبيرا بعد طرحها في الأسواق كما كان متوقعا، “وهذا ما يؤكد الرغبة والثقة لدى صغار المدخرين بها”.

 واضاف جزماتي أنه لم يطرأ أي تغيير على كمية الذهب المباعة الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسابيع السابقة إذ تم بيع نحو 15 كغ في دمشق وريفها، ما يشير إلى أن سوق الذهب بدأ يشهد استقرارا واضحا وأصبح بمنأى عن أي أزمة.

وطرحت الليرة الذهبية السورية في الأسواق الأثنين الماضي بعد أن كان من المقرر طرحها السبت الماضي.

يشار إلى أن “مجلس الوزراء” وافق على اقتراح “الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات”، من حيث تصنيع ليرات ذهبية سورية، وضمن المواصفات العالمية المطلوبة وبوزن 8 غرام حصرا وعيار 21 ما يعادل 875 سهماً حصرا، تحمل عبارة سورية وسوق الحميدية وقلعة دمشق، إضافة إلى الموافقة على تصنيع مخمسات ذهبية سورية بوزن 40 غراماً وعيار 21 ما يعادل 875 سهماً حصرا‏‏.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات