تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

صحة طرطوس تستكمل تحضيراتها لحملة التلقيح الرابعة..ود. ابراهيم يشدد على تحري الدقة والمصداقية في النتائج والإحصائيات

1939515_585766038174977_1396895273_n

أكد د. ياسين ابراهيم مدير صحة طرطوس أهمية الخدمات الوقائية كونها تكمل الخدمات العلاجية التي تقدمها المديرية مشيراً إلى تفعيل دور المثقفين الصحيين سواء على مستوى المناطق أو المراكز الصحية للوقاية من الأمراض السارية.
وشدد د.ابراهيم خلال اجتماع للتحضير لحملة اللقاح الرابعة من 2-6/ آذار على ضرورة العمل كفريق صحي موحد ومتكامل خلال حملات اللقاح القادمة وتحري الدقة والمصداقية في النتائج والإحصائيات، الاهتمام بالترصد التغذوي والإصحاح البيئي، وإيصال أفضل الخدمات للمواطنين.

وطلب مدير الصحة من رؤساء المناطق تدارك النقص في الأدوية والمستلزمات وترشيد استهلاك الدواء وإعادة توزيعه وإعطاء المريض المحتاج فعلاً، والمشاركة مع المجتمع الأهلي حتى تكون كل قرية قرية صحية.

1796555_585766294841618_973900888_n

بدورها د. لمياء أبو عجاج معاون دائرة صحة الطفل واللقاح في مديرية الرعاية الصحية بالوزارة تحدثت عن وجود 25 حالة شلل أطفال مثبتة في سورية من النوع الباكستاني البري ولذلك خصصت الوزارة 6 حملات لتلقيح الأطفال دون الخمس سنوات بلقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ حتى تقطع سراية هذا الفيروس وتحصين الأطفال، ثم أكدت د.لمياء على الإشراف الفعال وتشطيب الأوراق لأن الرقم الذي يصل لوزارة الصحة توضع عليه الخطط الوطنية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات