تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

السلاح زينة النساء أيضاً عندما يكون الوطن في خطر..

syria_women_01-w450

الفتيات السوريات أخوات الرجال في أرض المعركة

في سورية «البطولة ليست ماركة رجالية أبداً.. فللرجال أخواتهم أيضاً»، بهذه العبارة استهل تقرير إخباري لقناة «المنار» الفضائية الحديث عن الفتيات المتطوعات في الجيش العربي السوري ودورهن في المعركة، إذ يقول التقرير: في كتيبة المغاوير للبنات في الجيش العربي السوري تقوم الفتيات المتطوعات دفاعاً عن وطنهن بكل ما يقوم به الرجال ويُزدن عليه أحياناً ما يستعدن به الأنوثة المعلقة حتى انتهاء المهمة القتالية مثل خياطة أكياس النوم وغير ذلك لرفاق السلاح المرابطين في المناطق الساخنة. 

ويضيف التقرير: عند صدور الأوامر بالتوجه إلى الميدان تهرع الفتيات إلى المخازن ليتقلدن أسلحتهن المتنوعة، ومهما تكن طبيعة المهمة العسكرية المنوطة بالفتيات فإن ذلك لا يؤذن بتسرب القلق إلى نفوسهن فالأمر بالنسبة لهن بات بحكم المعتاد.
وتقول إحدى الفتيات المقاتلات: من المؤكد أننا قتلنا شعور الخوف منذ زمن بعيد وأنا ورفيقاتي نؤمن بأنه من واجبنا الدفاع عن سورية.
ويتابع تقرير «المنار»: في أرض الميدان تتكشف ملامح المهمة العسكرية أكثر فأكثر، فتصعد الفتيات إلى العربة المدرعة التي أوكلت مهمة قيادتها إلى غيثاء التي تبدو مطمئنة إلى قدراتها وثقتها بنفسها وقد منحتها معارك الأشهر الماضية المزيد من الجلد، إذ تقول غيثاء: تجربتي مع عربة «بي.إم.بي» تجربة رائعة فالعربة صارت قطعة مني ومن روحي وأنا مستعدة لأن أكمل مسيرتي حتى النصر.
ويؤكد مراسل «المنار» في تقريره أنه في مواقع الرصد المتقدمة تستطيع الفتيات البارعات بالرماية شل أي محاولة للتسلل من المجموعات الإرهابية، فبرماياتهن يرسمن بالنار الخطوط الحمراء الممنوع على العدو الاقتراب منها.
وينقل المراسل عن القائد الميداني الذي يفخر بنتائج تدريبه قوله: الفتيات في هذه الكتيبة هن مغاوير بكل معنى الكلمة، ونحن نقوم باستثمار إمكانات كل مقاتل بقدر المواصفات التي يتمتع بها، فهناك أمور خاصة بالرجال بقيت للرجال، وهناك أمور أخرى تختص بالرجال أوكلناها للفتيات أيضاً.
ويختم مراسل «المنار» تقريره بالقول: عندما يُحدق الخطر بالوطن يصبح السلاح زينة الرجال وزينة النساء كذلك.

سامر اللمع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات