تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

وزير النفط يزور معمل غاز عدرا ويؤكد إستعادة المعمل لطاقته الانتاجية الكاملة قريباً

11880510_849636565132542_46537047544989444_n

قام المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية يرافقه المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق بجولة ميدانية الى معمل غاز عدرا العائد لفرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز للاطلاع على واقع العمل في المعمل بعد إعادة تأهيله اثر تخريبه من قبل العصابات الارهابية المسلحة.
وفي تصريح صحفي قال السيد الوزير: بعد قيام بواسل قواتنا المسلحة بتحرير المنطقة في نهاية العام الماضي وتأمين المكان بدأنا بتأهيل “معمل غاز عدرا” بشكل تدريجي و رغم التأخير الحاصل لأسباب فنية وادارية وامنية فقد تمكنا اخيرا من اعادة تشغيله باستطاعة بدأت بـ 1000 اسطوانة يوميا منذ خمسة ايام لتصل اليوم الى 4 آلاف اسطوانة على ان تصل خلال اقل من اسبوع الى 7 الاف اسطوانه يوميا.
واشار الى انه سيتم زيادة الاستطاعة تدريجيا حتى اعادة المعمل للعمل بكامل طاقته الانتاجية والبالغة 60 الف اسطوانة في اليوم.
مؤكدا انه سيتم تأهيل كامل المعمل بمعدات وتقنيات افضل لاستثماره بالشكل الامثل .
من جهته السيد محافظ ريف دمشق اكد ان المحافظة عملت وبالتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية على تأمين مستلزمات العمل من “طاقة كهربائية ومياه وصيانه للشوارع المحيطة وخدمات اخرى ” للبدء بعملية التأهيل والانتاج التدريجي بعد ان كان قد تعرض لتخريب شبه كامل.

يشار الى ان المعمل كان يزود محافظات دمشق وريفها والقنيطرة بكامل احتياجاتها من مادة الغاز المنزلي مشيرا الى انه خلال فترة توقف المعمل قامت الوزارة بإحداث وحدات تعبئة غاز متنقلة في اماكن متعددة لتعويض النقص ومنع حدوث اية اختناقات وقد ادت هذه الوحدات الغرض منها بتحقيق الاكتفاء من الغاز المنزلي .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات