تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

مدارس أبناء وبنات الشهداء …الواقع أكبر من الإمكانيات… كرموا الشهداء بتعليم أبنائهم… وبما يليق بتضحيات أباءهم

1079240_997بانوراما طرطوس- رجاء علي:

مدارس أبناء وبنات الشهداء منحة من القائد المؤسس حافظ الأسد تكريما للشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ووفاء لتضحياتهم كرمهم بأبنائهم وأحاطهم برعايته وعنايته التي نقلها عنه بأمانه السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والسيدة اسماء الأسد فأولوهم كل الاهتمام والمتابعة المباشرة من جميع النواحي، وعلى كافة المستويات لتقديم الأفضل لهم.

إمكانية المدراس ..وقدرتها الاستيعابية

تقدم وزارة الدفاع الدعم المادي والاقتصادي للمدارس وبميزانية مفتوحة تصرف على الأبناء بينما تشرف وزارة التربية على النظام الإداري والتربوي
أسماء الأسد تقوم بزيارة تفقدية لمدرسة بنات الشهداء وتطمئن عليهم+صوروالتعليمي فيها، بتقديم أفضل المدرسين، وأكفئ المربين والمشرفين..

يقوم نظام المدارس على النموذج الداخلي بحيث يوفر وبأعلى مستوى سكن وتعليم ورعاية طبية ونفسية واجتماعية ولباس وطعام وكل أشكال الاهتمام …بما يضاهي أفضل مدراس العالم وأحسنها.

تستقبل المدارس الأبناء من عمر سنة وحتى عمر الثامنة عشر تشمل كل مراحل التعليم بما في ذلك دور الحضانة والرياض للأطفال..

IMG_5599-w450موقع المدارس في دمشق العاصمة واستيعابها حوالي 1200 طفل منها 600 طفل في مدارس البنين و600 في مداس البنات يتم قبولهم بناءً على أولوية طلبات التقدم للتسجيل في إدراة المدرسة وليس على أحقية الحاجة لظروف الابناء. 

الإمكانيات… أقل من الواقع الحالي

 في ظل الظروف الراهنة وارتفاع عدد الشهداء وزيادة الضغط على المدارس  باتت القدرة الاستيعابية  لمدارس أبناء وبنات الشهداء  أقل بكثير من عدد أبناء الشهداء المفروض استيعابهم.

فقبل بداية العام الدراسي تقدم للمدارس أكثر من ألف طفل تم تسجيل اسمائهم على لائحة الاحتياط لتوفر الشاغر لهم عدا عن الأطفال الذين ذهبوا دون تسجيل طلب في الإدارة والذي يفوق عددهم ال1200طفل ايضا في كلا المدرستين.

_MG_8605-w450لا تستطيع  الإدارة تأمين مكان لهم في المدارس، حتى قبول الأطفال يخضع لدور التسجيل وليس لنوع واقع الحال لهؤلاء الأطفال، فقد تستقبل المدرسة ثلاثة أطفال من عائلة ميسورة لديها مأوى ودخل للعيش، لأنه تم تسجيلهم قبل طفل ليس لديه أهل الأب شهيد والام متزوجة ولا يملك بيت ولا يوجد من يصرف عليه فهنا الإدارة لا تعطي الأولوية للحالات الأكثر حاجة ، وإنما لتسلسل طلبات التسجيل وتوفر الشاغر وهذا التفاوت لا تلام الإدارة عليه لأنها تطبق القانون في استيعاب وقبول الطلبات .

قد يكون بمقدور الإدارة تأمين مكان للأطفال في صفوف التعليم “زج 25 “طفل في قاعة واحدة ولكنها لا تستطيع تأمين المنامة لهم جميعهم .

1606واقع أبناء الشهداء في محافظة طرطوس

محافظة طرطوس هي أم لأكثر من خمسة الاف شهيد أغلبهم متزوج ولديهم أبناء في سن التعليم ومعظمهم من الريف الفقير الذي بالكاد يمتلك قوت يومه للعيش، مع ارتفاع تكاليف الحياة ة ومنها التعليم وخاصة أنهم فقدوا الأب السند والحضن الذي يحميهم ويؤمن لهم متطلباتهم ويرعى مستقبلهم..

08cadeb3-27e0-4193-be22-11205973f541فبعيداً أيها المسؤول عن التكريمات الفردية والخجولة من منح قرطاسية وسلل غذائية و … وشهادات واوسمة.. ألا يستحق أبناء شهداء محافظة طرطوس أن يكون لديهم مدراس خاصة بهم، أسوة” بمدارس دمشق في حضن مدينتهم طرطوس لرعاية  أبناء شهدائها، ولتخفيف الضغط عن مدارس ابناء وبنات الشهداء في دمشق…

تكريما يليق بتضحيات أبائهم ..تكريما يحمي أبنائهم من كل الظروف القاسية الاجتماعية والاقتصادية ويحقق لهم حياة كريمة أمنة من الحاجة والحرمان…

لذلك وباسم أبناء وبنات شهداء محافظة طرطوس وباقي المحافظة القريبة منها ..باعتبارها منطقة متوسطة من مصياف ..حمص واللاذقية ..ندعو كافة الجهات الرسمية والفعاليات الاقتصادية وأصحاب الأيادي البيضاء  ورجال الأعمال الوطنيين في المغترب ذوي الحس الوطني العالي إلى تضافر الجهود لبناء مدارس لأبناء شهداء “محافظة الشهداء طرطوس” وبسرعة قصوى وإعطائها الأولوية على كافة المشاريع الخدمية والتنموية والسياحية والاقتصادية ..لأننا مسؤولون أمام أنفسنا وأمام الوطن عن مستقبل أطفال من حمى مستقبلنا ووطنا بروحه ودمه ..من حقهم علينا أن نعوضهم ولو بجزء بسيط عن غياب حضن أبائهم بحضن يحميهم، ويؤمن مستقبلهم …

 لكل الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر الرحمة والخلود… ولأبنائهم أفضل حياة تليق بهم …

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات