تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

ساحات مبردة في الموانئ السورية لتصدير المنتجات لزراعية

images (1)أعلن رئيس غرفة زراعة دمشق عمر الشالط أنه تتم دراسة مشروع ساحة مبردة في الموانئ البرية والجوية في القطر، بالتعاون مع وزارة النقل واتحاد المصدرين، بحيث يتم إنشاء ساحات مبردة داخل حرم الموانئ بهدف تخزين المواد بانتظار موعد الشحن، بطريقة تحفظ للصادرات الزراعية نظارتها وتحميها من التلف.

وأشار الشالط، إلى أنه حالياً يوجد في مطار دمشق هنكار، يتم تخزين المواد حتى موعد الشحن، يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تلف البضائع، منوهاً  بوجوب إقامة الساحة المبردة و أن تحوي على كافة المقومات التي لها صلة باستيراد وتصدير المنتجات الزراعية، كمكان الحجر الصحي والمخبر وغيره.

وبين الشالط أن إنتاج القطر من الزهور ضخم إلا أنه لا يلقى الاهتمام المطلوب من الجهات المختصة، على الرغم من ضخامة الكميات المصدرة إلى أسواق الخليج والأسواق العراقية، مقترحاً إيجاد بورصة للزهور والشتول بهدف تسهيل تداولها بشكل جيد مع تأكيد على أن الصادرات الزراعية السورية مرغوبة في العديد من دول العالم، وأن المحاصيل الطبية والعطرية وعلى رأسها (اليانسون والكمون وحبة البركة) من الصادرات السورية المرغوبة في جميع دول العالم حتى إنها تصدر إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والإمارات العربية المتحدة.

ولفت الشالط، إلى أنه يتم تصدير المنتجات الزراعية إلى معظم دول العالم العربية والأوروبية، وإلى العديد من الدول الصديقة كروسيا وإيران.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات