تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

ضبط مستودع يحوي كميات كبيرة من العسل المغشوش بريف دمشق

عسلضبطت دوريات حماية المستهلك بريف دمشق مستودعاً لصناعة العسل المغشوش، حيث تم ضبط نحو 100 كغ من مادة العسل المغشوشة وتم فوراً الحجز عليها ومصادرتها وإغلاق المستودع وإحالة المخالف على القضاء موجوداً.

ومن جهته، أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق، لؤي السالم لصحيفة الوطن أنه “تم ضبط الكمية المذكورة من مادة العسل المغشوش في أحد مستودعات منطقة جرمانا بريف دمشق، حيث تبين بعد إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالمادة أنها لا تتضمن أي مكونات حقيقية من مادة العسل، وأن المادة المعبأة في عبوات من (1) كيلو ونصف الكيلو من دون أن تحمل أي علامة تجارية خاصة، كانت عبارة عن مزيج من مواد مختلفة مصنعة من الأعشاب والقطر وغيرها”.

وأكد السالم، أنه “تمت إضافة مادة أصنص خاصة إلى المزيج، بحيث تمنح هذه المواد قوام مادة العسل الطبيعي لجهة اللون والرائحة والطعم، وأن مثل هذه الحالة من الغش عادة ما يصعب على المستهلك أو الزبون الراغب في شراء مادة العسل كشفها ومعرفة مدى الغش والتلاعب فيها إلا في حالة اللجوء إلى تحليلها في المخبر المختص بذلك”.

وأشار إلى أنه “تم احتجاز الكمية ومصادرتها بعد أن أكدت التحاليل المخبرية واقعة الغش، إضافة إلى احتجاز ومصادرة أدوات الغش المستخدمة من المخالف”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات