تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

اتحاد غرف الزراعة يبدأ استيراد 25 ألف طن بطاطا من مصر

1-6-660x330كشف رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو عن بدء الاتحاد باستيراد 25 ألف طن من البطاطا المالحة من مصر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وذلك لسد احتياجات السوق المحلية من هذه المادة.
وأوضح رئيس الاتحاد في تصريح لوكالة سانا أن ارتفاع أسعار البطاطا عائد إلى أن الإنتاج المحلي في هذه الفترة من السنة لا يغطي احتياج السوق المحلية مبينا “أن استيرادها أدى إلى انخفاض سعر الكغ من 225 ليرة سورية إلى ما دون 150 ليرة مع مراعاة الجودة نفسها”.
وفيما يخص استيراد بذار البطاطا أكد كشتو أن مؤسسة إكثار البذار وبالتعاون مع الشركات الخاصة التابعة للاتحاد قامت باستيراد البذار من هولندا ودول اوروبية اخرى ووزعتها على المكتتبين في الغرف الزراعية وبأسعار معقولة وجودة عالية وذلك لتأمين احتياجات زراعة المحصول “بالعروة الربيعية والصيفية” متوقعا أن “تحقق كميات البذار المزروعة إنتاجا يتجاوز 450 ألف طن للموسم الحالي خلال الفترة ما بين نيسان وأيلول” بما ينعكس إيجابا على توفير المادة بشكل جيد ويتيح الفرصة لتصدير كميات معقولة منها إلى الخارج.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات