تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

أسواق طرطوس… بين التكليف والتعيين.. تعليمة وصول الدورية؟!

6897-15بعد مضيّ أكثر من شهرين على إعفاء مدير التجارة الداخلية في طرطوس وتكليف حسن مصطفى تسيير الأعمال إلى حين تسمية البديل، اختلطت الأوراق في عمل المديرية المعنية بمراقبة السوق وضبط فلتانه من عقاله كما هو حاصل حيث عادت الأسعار إلى الارتفاع الجنوني.

ومن خلال استطلاع أجرته صحيفة البعث في الأيام الماضية لعدد من المحلات كان اللافت التذمّر الواضح من المواطنين نتيجة غياب آليات المراقبة وضبط السوق المترافق مع “التغوّل” الذي لا يرحم من تجار السوق واستغلالهم حياة المواطن ولقمة عيشه، ليبقى لسان حال السواد الأكبر من المواطنين يقول: أين الحكومة ووعودها، وماذا بقي للمواطن كي يقتّر أكثر مما هو عليه، ولاسيما أن معظم موجودات السوق من خضار وفاكهة هي من إنتاج بلدي، ومع ذلك هل من المعقول أن يكون سعر كيلوغرام البندورة أكثر من 250 ليرة، وكذلك البطاطا، وسعر صحن البيض أكثر من 900 ليرة والفروج بـ650 ليرة، وأما الحديث عن الألبسة فله الكثير من الوجع لتبقى المعزوفة التي حفظناها عن ظهر قلب ارتفاع الدولار، فحتى مع بعض الانخفاض للأخضر تبقى أحجية السوق قائمة، وأما الحديث عن دوريات التموين فعلى ما يبدو ليس من جديد سوى أن الحبل السري الذي يرتبط مع تجار السوق لم تفلح النيات الحسنة بقطعه ما دام من يقف خلفهم يعرف خيوط اللعبة تماماً وكيف تتم إدارة الدورية و”التعليمة” المعروفة منهم لحظة وصول الدورية!، وهنا يؤكد المدير المكلف أن عدد الضبوط التي تم تنظيمها منذ أكثر من شهرين خلال فترة التكليف بلغ 1213 ضبطاً والتي تمت تسوية وضعها بلغت قيمتها أكثر من ستة ملايين ليرة، في حين توزعت الضبوط المنظمة بحق الأفران على مئة ضبط ومحلات الخضار 116 والألبسة 114 ضبطاً ومعتمدي الغاز 61 ومحطات الوقود 16 وغيرها، كما بلغت كمية العينات المخالفة للمواصفات 158 عينة بما نسبته 30{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e}، وبلغ عدد الضبوط المحالة إلى القضاء أربعة فقط، والإغلاقات 26 محطة وقود والمخالفات الجسيمة 201، لافتاً إلى أن تغيير النظام المعمول به في مجال عمل الرقابة يحتاج إلى قرارات عليا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات