تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

أسعارها لم تتأثر بموجة الغلاء الأخيرة.. إقبال كبير على صالات المؤسسة الاستهلاكية في طرطوس.. سليمان: مبيعاتنا تجاوزت 536 مليون ليرة خلال أربعة أشهر بالإضافة إلى حوالي 40 مليون تقسيط لموظفي الدولة

13141080_489886667872212_766665545_nبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد السيد علي سليمان مدير فرع طرطوس للمؤسسة العامة الاستهلاكية تنامي حركة البيع وزيادة إقبال المواطنين على صالات ومراكز الفرع في مدينة طرطوس وريفها والتي يبلغ مجموعها /76/ مركزاً بالإضافة إلى /7/ مراكز جملة، مشيراً إلى أن المواطن لمس الفارق في الأسعار ما بين الأسواق التجارية العادية وما بين صالات المؤسسة مما يوفر عليهم الكثير وهذا ما تهدف إليه المؤسسة عبر سياستها ضمن منظومة التدخل الإيجابي للحكومة في الأسواق..

IMG_3658 وأضاف السيد سليمان في تصريح لموقع بانوراما طرطوس أن مبيعات الفرع منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر نيسان الماضي بلغت /536743000/ خمسمائة وستة وثلاثون مليونا وسبعمائة وثلاثة واربعون الف ليرة سورية، فيما بلغت مبيعات التقسيط للعاملين في الدولة حتى شهر نيسان / 39200000/ تسعة وثلاثون مليونا ومئتا الف ليرة سورية والتي تستمر رغم الصعوبات والظروف بسقف يبلغ 300 ألف ليرة وبفائدة لا تتجاوز 7{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} لمدة 30 شهراً.

IMG_3663وحول تأثر الأسعار بما يحدث في الأسواق وارتفاع الدولار أكد سليمان أن التسعير هو مركزي ويصدر عن إدارة المؤسسة عبر نشرات لجميع الصالات والمراكز في جميع المحافظات مشيراً إلى أنه ثابت ولم يتأثر نظراً للاستجرار من مخازين المؤسسة وطالما هناك سلع موجودة بالمخازن تبقى الأسعار نفسها إلى أن يتم شراء سلع وبضائع جديدة يتم حينها اعتماد تسعيرة جديدة..

11998974_1661239204098027_8684346222030008544_nوأشار مدير الفرع إلى حرص المؤسسة على استمرار تلافي بعض الأمور والثغرات في المبيع تماشياً مع أوضاع الأسواق بحيث تم إيقاف بيع “جملة” بعض السلع مثل السكر والزيوت والسمون واستمرار بيعها بالمفرق ضمن المراكز تجنبا لاستجرار كامل الكميات من قبل التجار واعادة طرحها بالأسعار المرتفعة..

وفيما يتعلق بخطوة البيع المباشر للسكر اكد السيد سليمان أن فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بطرطوس مستمر بطرح كميات من السكر في صالاته بحيث يحق للمواطن شراء كمية 5 كغ فقط بسعر 225 ليرة في حين طرطوس-660x330يصل السعر لدى القطاع الخاص الى حوالي 400 ليرة.. مشيراً إلى أن البيع يتم في مقر الفرع وفي أربع مراكز ضمن المدينة وعدد من المراكز في ريف المحافظة مبدياً استعداد الفرع لطرح كميات كافية تلبي حاجة المواطنين، وحول إمكانية اتخاذ خطوة للتخفيف من الازدحام الكبير على منافذ البيع أكد سليمان صعوبة ذلك نظرا لعدم توفر موظفين للقيام بهده الخطوة.

وحول فكرة التوسع في إقامة المراكز في الأرياف أكد مدير الفرع استعداد المؤسسة للتعاون مع المجتمع المحلي في هذا الموضوع شريطة توفر شرطين الأول تأمين المكان من قبل الفعاليات الأهلية بالمنطقة والثاني توفر موظف وهذا يمكن ان يساعد فيه الفرع من خلال الموافقة على ندب أحد الموظفين او فرزه من جهة عامة أخرى منوهاً بأن هذا ما تحقق مؤخراً من خلال الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين المؤسسة الاستهلاكية وبين بلدية قرية النقيب ويتم حالياً استكمال نقل احد الموظفين أو ندبه للعمل في الصالة التي تم تأمينها في القرية..

وكشف سليمان عن صعوبات يعاني منها الفرع وهي النقص في اليد العاملة حيث يضطر لتكليف موظف واحد بالبيع في مركزين مختلفين بالتناوب خلال ايام الأسبوع الامر الذي يؤدي إلى خسارة للفرع وللمواطن معاً.. لذلك من الضروري رفد المؤسسة بكادر إضافي سواء عن طريق المسابقات أو عن طريق الاستفادة من فائض العمالة في مؤسسات الدولة..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات