تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

تفـويض مديريات التجارة الداخلية في المحافظات بتسعير الفروج والبيض..

13179312_1735095306747641_3986719006223720263_nأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً فوض بموجبه مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بإصدار نشرات أسعار مستقلة لمادتي البيض والفروج ضمن المحافظة الواحدة حسب الواقع الفعلي للمادة وبما يحقق الاستقرار السّعري
ويضمن مصلحة المُنتج والمستهلك, وذلك بعد قيامها بدراسة التكاليف الفعلية لمادتي البيض والفروج, وأجور النقل بالتنسيق مع فرع /المؤسسة العامة للدواجن – لجنة مربي الدواجن – المؤسسة العامة للخزن والتسويق – المكتب التنفيذي في المحافظة /.
كما حدد القرار الحد الأقصى لهوامش الربح التي يسمح للموزعين وبائعي المفرق بتقاضيها عند الاتجار بمواد الفروج الحي والمذبوح والبيض بين10-20 ليرة وذكرت المادة الثالثة من القرار أنه يحق للمنتجين التعامل مباشرة مع باعة المفرق والتعامل مع كلا حلقتي الوساطة التجارية على أن يتم تزويدهم بفواتير نظامية تتضمن أسعار البيع وفق العمولات المحددة والواردة بمضمون القرار.
من جانب آخر، طالبت الوزارة بموجب مضمون قرارها المذكور سابقاً المنتجين بالالتزام بتعبئة البيض بصورة متجانسة وفق الأوزان المحددة لكل نوع, وأن يحدد فارق السعر بين كل وزن شريحة والوزن الذي يليها من أوزان شرائح صحن مادة البيض ب /30/ ليرة سورية بموجب القرار.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات