تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

شطب 23 شركة وفعالية فردية من السجل التجاري بطرطوس

ذكر زيد علي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس أن حركة الفعاليات التجارية تشهد نمواً متزايداً لا يعكس الواقع الحقيقي والحاجة الفعلية للمحافظة, حيث تم تسجيل 363 شركة تجارية جديدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، وأضاف علي في تصريح لصحيفة تشرين أنه تنوعت هذه الشركات ما بين تجارة المواد الغذائية بأنواعها ومواد البناء والتجهيزات المنزلية وتجارة الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والألبسة والأحذية ومواد التجميل وغيرها, بينما تم منح الموافقة لمزاولة النشاط التجاري لحوالي 1100 فعالية فردية كالبقاليات والسمانة ومحلات بيع الألبسة وغيرها من النشاطات المختلفة.
وقال علي أنه نتيجة هذا الإقبال الكبير الذي لا يتناسب مع وضع المحافظة الصغيرة ومنعاً لاستغلال هذه الموافقات لمآرب وغايات أخرى كالحصول على موافقات السفر أو ممارسة أعمال أخرى, قامت الجهات المعنية في المديرية بمتابعة حركة السجل التجاري فتم تعديل عمل 383 نشاطاً تجارياً فردياً بينما عدل عمل 135 شركة تجارية مختلفة وشطب 18 فعالية فردية إضافة لـ5 شركات تجارية وتم تنظيم 654 مخالفة بحق عدد من الفعاليات التجارية على قانون التجارة رقم 33 للعام 2007 منها عدم الترخيص لممارسة النشاط التجاري وازدواجية التسجيل لنفس الشخص ضمن المحافظة الواحدة والتأخر في تعديل النشاط التجاري المخالف, إضافة لوجود مخالفات كثيرة تتعلق بتصاريح كاذبة حول طبيعة ونوع العمل التجاري, وتراوحت قيمة هذه المخالفات بين 6 ملايين بالحد الأدنى و 30 مليون كحد أعلى.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات