تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

عروض خاصة وتخفيضات حقيقية في مهرجان التسوق في الصالة الرياضية بطرطوس

img_4115بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

يتابع مهرجان التسوق “صنع في سورية” فعالياته في الصالة الرياضية بطرطوس حيث شهدت الأيام الثلاثة الأولى إقبالاً وحركة جيدة من قبل الزوار من مدينة طرطوس ومن مختلف مناطق المحافظة..

وفي جولة لموقع بانوراما طرطوس في المهرجان كان لنا وقفة مع مدير المهرجان السيد محمد العمر الذي اكد أن المهرجان الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها اكتسب مصداقية وثقة كبيرة لدى img_4121المواطنين في طرطوس وباقي المحافظات من خلال العروض الهامة والتخفيضات على اسعار مختلف المنتجات المعروضة الأمر الذي جعله منتظراً من دورة الى اخرى وأضاف السيد العمر أن مبيعات الشركة كانت جيدة لغالبية الشركات التي يبلغ عددها 110 شركات موزعة على 65 جناح منوهاً أن المساحة في الصالة الرياضية لا تسمح باستيعاب اكبر من هذا العدد وهناك الكثير من طلبات الشركات التي ترغب بالمشاركة الا ان المساحة لا تسمح على ان يتم التعويض مستقبلا وتدوير الشركات لاستيعاب اكبر عدد من الشركات في دورات المعرض المتتابعة مشيرا في الوقت ذاته الى انه من الصعوبة ايجاد مكان اخر مناسب اكثر من الصالة الرياضية والتي تقدمها لنا قيادة الاتحاد العام الرياضي مشكورة ناهيك عن كون المكان مناسب ويفي بالغرض حاليا.. ونوه العمر بأنه يتم توزيع الشركات بحسب القطاعات والاختصاصات الغذائية او الكيميائية والنسيجية والهندسية.. كما ان هناك جناح للقرطاسية تزامنا مع افتتاح العام الدراسي وايضا جناح للمؤسسة العامة الاستهلاكية والتي تقدم مواد مهمة كالسكر والرز بأسعار مخفضة..

وأضاف مدير المهرجان أن الهدف العام من المهرجان هو دعم الصناعة الوطنية بشكل عام حيث يحتوي المهرجان عدد من المشاركين من طرطوس او من حمص… وليس فقط من دمشق ومن هنا جاء شعار صنع في سورية ليكون شعار المهرجان منذ انطلاقته كما ان هناك هدف اخر وهو تأمين هذه المنتجات المعروضة للمواطن بأسعار مناسبة والتخفيف من الأعباء المعيشية الصعبة التي يعاني منها في هذه الظروف، وبالتأكيد حسب رأينا- والكلام لمدير المهرجان- ورأي المشاركين ورأي الزوار فأن المهرجان يحقق الاهداف التي يقام من أجلها..

أوركيد وجوانا..

img_4112وفي جولة على اجنحة الشركات المشاركة التقينا بالسيد حسين فطوم وكيل شركة اوركيد لمنتجات العناية بالبشرة وهي من منشأة الطرابيشي ووكيل ايضا شركة جوانا لصناعة المناديل المعطرة وهي مختصة في التعبئة والتغليف والطباعة ..

السيد فطوم أكد أن الشركة متواجدة في طرطوس منذ العام 1992 وهي تغطي احتياجات السوق المحلية وكانت تصدر منتجاتها الى عدد من البلدان العربية ودول الخليج مشيراً إلى أن جميع المنتجات والأصناف مرخصة من قبل وزارة الصحة وضمن المواصفات القياسية السورية..

واعتبر فطوم أن 90 {844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من المنتجات يتم استخلاص بعض مكوناتها من أملاح البحر الميت مضيفاً أن الجودة هي معيار اساسي يتم المحافظة عليه رغم المنافسة في الاسواق مبيناً أن السوق المحلية حالياً يتواجد فيها الكثير من المنتجات التي تأتي بشكل تهريب ولا تتمتع بالمواصفات والمعايير الرسمية وغير مراقبة وبالتالي تشكل خطر كبير على المواطن مثل كريمات مزيلة رائحة التعرق التي يوجد قسم كبير منها يؤدي الى مشاكل وامراض مستعصية ويؤدي استعمالها الى انسداد المسامات وبالتالي حدوث مضاعفات قد تصل الى التسبب في مرض السرطان.. واعتبر أن غرفة الصناعة تقوم بدورها في المحافظة على الصناعة الوطنية عبر الطلب من الحكومة اتخاذ اجراءات ومن بينها الحد من دخول اصناف أجنبية منافسة وذلك عبر رفع الرسوم الجمركية وهو اجراء معمول فيه اليوم..

وقال فطوم إنه كوكيل لتلك الشركات يقوم بالمشاركة في هذا المعرض للتعريف بمنتجات الشركتين والاطلاع على ملاحظات المستهلكين وايضا البيع المباشر للجمهور حيث يتم تقديم عروض بمناسبة المهرجان منوهاً ان الأسعار هي معتدلة واقل من اسعار باقي الماركات في الاسواق والهدف هو المحافظة على الزبائن في ظل هذه الظروف الصعبة والاكتفاء بالربح المعتدل. معتبراً أن اصناف الشركة ذات سمعة طيبة في السوق وهذا يؤدي الى تقليدها من قبل بعض ضعاف النفوس مما أدى الى اتخاذ اجراءات ووضع لصاقة ليزرية لشعار الاوركيد منعاً التزوير.

أبناء خيري كلاس..

img_4118السيد خيري كلاس من شركة أبناء خيري كلاس أكد ان الشركة هي من الشركات الرائدة في سورية في مجال صناعة العلكة في سورية مضيفاً أن المشاركة هي هدف التواصل مع الأسواق والتعرف على متطلباتها واحتياجاتها وأذواق المستهلكين ومعرفة ردود الفعل من الأصناف الجديدة التي يتم طرحها في السوق.. مضيفاً “نحن الان متواجدون في مدينة طرطوس عروس الساحل السوري وهذه المدينة الجميلة وما نلاقيه من حفاوة وكرم من اهلها يجعلنا نواظب على المشاركة في الدورات القادمة..

وأضاف كلاس ان الشركة تشارك في جميع المعارض في المحافظات ضمن حملة مهرجان صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها وأن هذه المشاركة تحقق العديد من الفوائد حيث يتم تقديم منتجات الشركة ومن عدة اصناف وهي جديدة ودائما هناك تجدي سواء على صعيد المضمون او على صعيد الشكل الخارجي..

وختم كلاس حديثه بالتأكيد أن الفكرة الاساسية من المشاركة هي الترويج للمنتج وفتح المجال لتعريف المواطن والاطلاع منه على الملاحظات وليس الهدف البيع المباشر والربح..

مرتديلا هنا..

img_4124السيد خالد ابراهيم مدير المبيعات في الشركة التقنية للصناعات الغذائية (مرتديلا هنا) قال: إن منتجات الشركة متواجدة في جميع الأسواق ونحن نشارك من اجل التواصل عن قرب مع جمهور المستهلكين والتعرف على احتياجات الأسواق والمستهلكين مبينا ان المشاركة ليست لغاية الربح وانما لتوصيل المنتج السوري من المصنع الى المستهلك بشكل مباشر والتعريف بالمنتج وجها لوجه مع المواطن وتقوية العلاقة والربط معه ..ومن خلال الايام الاولى من المهرجان استطعنا التواصل مع عدد كبير من المستهلكين الذين يخبروننا انهم ينتظروننا من مهرجان الى اخر لاسباب من بينها ان المنتجات هي ارخص من السوق وكجودة ايضا مقارنة مع المنتجات المنافسة المستوردة الاخرى مشيرا الى ان الشركة تنتج العديد من الاصناف والانواع من بيتها لذيذة والمراعي وبفاريا ويتم التركيز بالأسواق المحلية على مرتديلا هنا كونها رقم واحد لدى المستهلك السوري وهي باقية دائما مع المستهلك رغم كل الظروف التي تمر بها سورية..

مجموعة كبور..

img_4132السيد محمد مزعل مدير جناح مجموعة كبور التجارية اكد ان المجموعة تواظب على المشاركة في هذا المهرجان في كافة المحافظات التي يقام فيها بهدف التواصل بشكل مباشر مع الزبائن وبدون وسيط وتقديم المنتجات ومن اهمها متة خارطة بأقل تكلفة وبدون تاجر أو وسيط وبنفس الوقت تقديم عروض مغرية من بينها حسم من 25-35 {844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} فالذي يزور الجناح يلاحظ الفرق في الاسعار مقارنة بالأسواق ومن هنا تكمن اهمية المهرجان .. واضاف السيد مزعل ان المهرجان يشكل فرصة للتواصل مع الزبائن لتلقي ملاحظاتهم وشكاويهم حول الموزعين سواء على صعيد الالتزام بالتسعيرة او عن وصول المنتج الى منطقة ما..ويتم توصيل هذه الملاحظات للإدارة للتحقيق فيها واتخاذ الاجراء المناسب..

وبالنسبة للمنافسة أكد مدير جناح كبور أن منتجات كبور وخصوصا خارطة هي رقم واحد في الاسواق والمستهلك يعلم ذلك رغم ان هناك اصناف اقل من اسعارنا ولكننا نركز على الجودة والسمعة الطيبة والمشوار الطويل مع المستهلك..

وتمنى السد مزعل من إدارة المهرجان في الدورات القادمة فصل الشركات من ذات نوعية الانتاج وابعادها عن بعض بمقدار جناحين على اقل تقدير حفاظاً لخصوصيات كل شركة وتعاملاتها مع الزبائن..

انطباعات الزوار..

img_4105وحول انطباعات زوار المهرجان التقينا بالسيد عماد حسين الذي اكد ان هناك الكثير من المنتجات أسعار أقل من أسعار السوق كما يود عروض يتم تقديمها ضمن المهرجان لذلك يمكن لرب الأسرة استغلال فترة المهرجان والتسوق بكميات حسب قدرته المادية وبالتأكيد سيوفر الكثير مقارنة بالأسعار في السوق والمحلات التجارية..

أما السيدة انعام علي فتحدثت أنها تزور المهرجان يومين او اكثر في كل مرة يقام فيها بطرطوس حيث لا يكفي يوم واحد أو زيارة واحد للتعرف على محتويات الاجنحة وشراء الاحتياجات التي قالت عنها رخيصة وذات جودة كبيرة وهي من المصدر مباشرة وتمنت أن يقام هذا المهرجان بشكل دائم في محافظة طرطوس..

ايضا التقينا بالسيدة سعاد سليمان فأشارت إلى أنها سعيدة بزيارة المهرجان دائما في طرطوس وهي تقوم بشراء بعض الاحتياجات المنزلية والمواد الغذائية وتلمس الفرق الكبير في الاسعار وتساءلت عن اسباب ارتفاع الاسعار في الاسواق طالما هي منخفضة نسبياً هنا في المهرجان، ودعت السيدة سعاد تجار طرطوس الى مراعاة المواطن والاقتناع بالربح البسيط ويمكن عندها زيادة مبيعاتهم وتعويض الفرق..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات