تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

إليك…….- الأديبة فاطمة صالح صالح

لو أنني الآن بين أحضانكَ، ياغالي، لاكتفت روحي من إحساسها بالأمان.. الأمان الذي فقدته من زمان..!!
حبيبي.. أيها الرجل الرجل..
أحتاجك…………………..
لقد تزوج مُعتَز، بطلبٍ مني، ورغبةٍ في أن يحل مشكلته مع الحياة، ويقترن بإنسانةٍ موظفة، ومن مستواه الفكري..
كان شرطي الوحيد، أن لايقتربَ من مشاعري، وألا يثيرَ أعصابي، لأنني لم أعد قادرة على تحمل الإنفعالات العنيفة التي لازمتني من لحظة اقتراني به، حيث، بالتدريج، فقدتُ القدرةَ على التحمل، مع عدم مقدرتي على التخلي عن سندٍ يفهمني ويحترمني ويقدرني، وأكون له سنداً، أيضاً.. فأنا أؤمنُ أن الحياة الناضجة والشراكة الصحيحة، هي شراكة تكامُلية، وليست تفاضُلية..
وجدتكَ، بين الركام، في زحام تلك الفوضى، رجلاً عاقِلاً طافحاً بالحب والحنان، قوياً بمبادئه.. وماذا يهم إن كنتَ بساقٍ واحدة..؟! فأنا ساقكَ الثانية، وأنتَ دعامتي المعنوية..
ليلةَ استرَحتُ من مُعتز، واستراحَ مني – دون أن أشعرَ بأي تأنيبٍ للضمير.. فكما قلتُ لك، كان الموضوع باقتراحي وتشجيعي، فطالما كان يردد على مسامعي، أنه لو قُدرَ له أن يتزوج من جديد، فسيختار موظفةً، تتقاضى راتباً يسند راتبه، ليعيشَ بسعادة.. هاقد حقق حُلمه.. ولا يهمني بعد ذلك إن كان سعيداً، أم لم يكن.. المهم أنني فعلتُ ما يُرضي ضميري، ويريح أعصابي.. فليتزوج بموظفة، ولأشعر بالأمان في حضن مَن أحببتُ بالروحِ، قبل الجَسَد..
ليتني في حضنكَ الآن، وأنتَ تمسحُ على شَعري بحنان يدِكَ اليُمنى..!! وتحقق لي ما وعدتني به :
– سأعوضكِ عن كل ما افتقدتِهِ من حنان..
– وسأكون قدَميك..
– دفئيهما.. فقد تصقعتا..
– أدفئ قدمي مَن دفأ قلبي..
معادلةٌ طالما حلمتُ بها، ووعدتُ روحي بتحقيقِها..
ليلتها، شعرتُ بالمزيد من الحاجةِ إليك.. فتناولتُ جهازيَ الخَلَوي، وتركتهُ يرن لمدةٍ قصيرة.. أغلقتهُ قبلَ أن ترد علي.. لكنني توقعتُ أنكَ شعرتَ كم أحتاجُكَ في تلكَ اللحظة..
لاأنكر أنني شعرتُ بقشعريرةٍ، ورجفانٍ في روحي وجسمي، حين قرر الزواج، رغم قناعتي، ورغبتي.. ولم يهدئ روحي وجسدي، سوى تفكيري بكَ، ياغالي، وتصوري أنني في حضنكَ، كعصفورةٍ تحتمي من صقيعِ هذا الشتاء القاسي، في عشٍ دافئٍ، بَنتهُ مع حبيبها..
لستُ أدري إن كنتَ ماتزالُ حياً.. لكنني أكتفي بأن أشعرَ أنكَ قد خرجتَ من بين الحطام المتراكم.. فطالَما حلمتَ بالإستقرارِ والأمان..
إن كنتَ ماتزالُ حياً، فأخبرني ياحبيبي..
وليسَ مهماً أن نلتقي بالجسَد.. الأهَم، أن يُدفئَ كل منا صقيعَ الآخر..
بالنسبة لي، يكفيني أن نفسي هدأت، بعد أن كتبتُ لكَ هذه السطور..
أرجو أن تكون وتبقى بأمان..
مروَة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات