تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

انتقال عدوى الإتكالية من الأم إلى الأبناء..

بانوراما سورية-فداء البايكي:

منذ وقت طويل والمرأة تعيش صراع  وتناضل للدفاع عن حقوقها في المساواة مع الرجل كحقها في العمل والعلم ولتمارس دورها بشكل فعّال في معظم مجالات الحياة وبشكل يضيف رونق الأنوثة ولمساتها الخاصة على عملها في المجال الذي برعت فيه وأثبتت جدارتها بقدرتها على التحدي ومقاومة مختلف الضغوطات الإجتماعية و الأسرية … فكانت الشاعرة والأدبية وكانت الوزيرة و السفيرة وكانت المعلمة والقاضية…..
وفعلا أثبتت نجاحها الباهر وكان لها طابعها الخاص لإنجاز مهامها بكل صدقٍ وأمانة .
ولكي لا يفهم مقالي هذا بأنه تحيز إلى جانب الرجل.. أريد ان أشير إلى ضرورة العودة بنساء اليوم كي تأخذ دورها بالشكل المناسب وتصحيح المسار الذي حول المرأة إلى كائن سلبي متلقي و كأنها خُلقت لتوفر لها متطلبات الرفاهية مستندة بذلك على واجب الزوج مثلا بتأمين كل ما تحتاجه من ملابس ومجوهرات وغير ذلك و مقتنعة بالإحساس الدائم بتقصير الزوج تجاهها لأن جارتها او قريبتها تحصل على الدلال الأكثر ..
مع الأسف هذا النوع الشائع والمشوه لدور المرأة الحقيقي الذي يهتم بقشور الحياة و مظاهرها البالية يقلل من قيمة المرأة ويهمش دورها كأم تكون قدوة لأولادها فعندما يكبر الأبن ويرى الاتكالية أمامه فهو بالتالي سيعتاد على أسلوب الأخذ و تنمو لديه مشاعر السلبية كأنسان لديه حقوق متناسي واجباته..
كل شخص لديه القدرة على أن يقدم عملاً مناسب لقدراته وكل منّا يملك أسلوبه الخاص لإثبات ذاته وتكوين شخصيته… 
وكما يُقال (الحمل عالمجموع خفيف ) فلنوسع أفق العطاء و ننمي روح التعاون ضمن الأسرة لتنمو فيها مشاعر المحبة و تقدير الآخر..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات