تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وفد لبناني يزور مهرجان ” صنع وزرع في سورية “

تستمر فعاليات مهرجان صنع وزرع في سورية الذي افتتح رسميا يوم السبت بتنظيم من غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين وبرعاية وزير الزراعة .

ولقي المهرجان اقبالا لافتا من الجمهور كونه يضم منتجات صناعية و زراعية مختلفة وغيرها من المنتجات .

وابدت وسائل الاعلام اهتمامها بالمهرجان ومعروضاته والعارضين والزوار العديدين من مختلف الشرائح من داخل وخارج سورية خلال اللقاءات معهم والذين ابدوا اعجابهم بالمهرجان وباطلاق فكرة زرع في سورية للمرة الاولى وطالبوا باقامة المهرجان دوما وخاصة اثناء فترات مواسم الانتاج وفي كافة المحافظات .

وكان اللافت للنظر يوم امس الاحد زيارة وفد المهندسيين الزراعيين اللبنانيين للمهرجان والذين تجاوز عددهم الخمسين مهندسا ومهندسة زراعية.

وكان في استقبالهم رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين اياد محمد وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها اكرم الحلاق واللذان قدما لهم لمحة عن المهرجان وعن واقع القطاعين الصناعي والزراعي في سورية وما يشهدانه من تالق ونهوض وخاصة بعد الانتصارات التي حققها جيشنا الباسل على العصابات الارهابية المسلحة وعودة الامن والامان الى مناطق الانتاج فضلا عن اهتمام الحكومة بالصناعة والزراعة وما تقدمه من دعم وتسهيلات للصناعيين و للمزارعين .

وعبر اعضاء الوفد عن حبهم لسورية قيادة وجيشا وشعبا وابدوا رغبتهم بزيارة سورية دوما والاطلاع على المعارض من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بهدف انشاء شراكات وانماط تعاون مختلفة.

وذكر رئيس الوفد اللبناني المهندس فراس خليفة اننا جئنا الى سورية لنزور المهرجان كي نتمكن من الاطلاع على اخر ما توصلت اليه سورية الشقيقة من تقنيات الصناعة والزراعة والتغليف والتوظيب واساليب الجودة .

واضاف لقد تجولنا بين اقسام المعرض واستمعنا الى الى شرح مفصل من رؤساء الاجنحة للمنتجات المعروضة بهدف اكتساب الخبرات من المنتجين السوريين. كما قمنا بالتسوق من منتجات المعرض ذات الجودة العالية والسعر المنافس .

من جانبه اشار المهندس مصطفى حمزة نائب رئيس الوفد الى اهمية المعرض الذي يؤدي الى تبادل الخبرات بين البلدين في مجال المعارض المتخصصة وتقنياتها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات