تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الشعر المغنى عند نزار قباني في فرع العاديات بصافيتا

الشاعر الراحل نزار قباني صاحب الرقم القياسي بعدد قصائده المغناة والتي شدا بكلماتها كبار المطربين العرب من مختلف الأقطار في الزمن الماضي والحاضر.

هذا الجانب من إبداع نزار خصصت له جمعية العاديات بطرطوس فرع صافيتا محاضرة في مقرها عرض خلالها الأديب آصف غانم لمحطات من تعاون مع الشاعر الراحل مع كبار الملحنين مبيناً أن انجذاب هؤلاء لقصائد نزار كونها تحفل بالموسيقا وبالجملة الرقيقة التي تساعد على نجاح الأغنية ورواجها.

وشاركت المطربة سوسن داود بصوتها فقدمت شواهد غنائية من وحي المحاضرة من “أيظن” لنجاة الصغيرة و”لا تسألوني” لفيروز و”كلمات” لماجدة الرومي و”زيديني عشقاً” و”أشهد أن لا امرأة” لكاظم الساهر و”قارئة الفنجان” لعبد الحليم حافظ لتختتم مشاركتها بمقطع من أغنية “أنساك” لأم كلثوم في إشارة إلى حضور نزار الأبدي لدى ذاكرة وأسماع وقلوب محبيه بمشاركة عازفة الكمان لين يوسف وعلى العود محمود يوسف.

ورأت داود أن الإبداع الحقيقي الذي قدمه نزار باق لأنه هو الفن الأصيل فظل قادراً على عبور الأزمنة والاستمرار نظراً لما يملكه من تجليات يستحضرها المرء كل حين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات