تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تعداد سكانها الكبير لم «يشفع» لصافيتا بمشفى حكومي… «صحـة طرطوس»: «الحق» علـى البلاغات الرسميـة!

نعم، تخيلوا يا سادة أن مدينة كبيرة كصافيتا في محافظة طرطوس، بالرغم من كونها مركزاً لتجمع العديد من القرى المحيطة، لا يوجد فيها مشفى حكومي حتى الآن.
وفي تصريح سابق لمدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار نُشر بداية العام الماضي أشار عمار حينها إلى وضع مشفى « سبّه » ومبنى العيادات الشاملة في مدينة صافيتا بالخدمة خلال الربع الاخير من عام 2018، ونحن اليوم على مشارف الربع الأخير من عام 2019 ومازال المشهد على ما هو عليه من دون تغيير يُذكر، فالوعود تتكرر في كل عام والنتيجة لا شيء، فهل يعقل أن مشروعاً لبناء مشفى سبّه في ريف صافيتا الشرقي الذي تبرع به أحد رجال الأعمال جاهز من حيث الهيكل والإكساء منذ أكثر من 10 سنوات وحتى الآن لم يبدأ استثماره رغم الحاجة الكبيرة إليه من سكان المنطقة؟
والمشكلة التي قد لا يعرفها الكثيرون بالنسبة للموضوع المطروح، وباختصار شديد تتلخص بمسألة فروق الأسعار التي كانت سبباً بتأخر مشروع مشفى سبّه ومشاريع أخرى، والتي لا نعلم من يتحمل «وزر» عدم إيجاد حلول لها حتى تاريخه!
بدورها «تشرين» توجهت إلى مديرية الصحة في محافظة طرطوس بمجموعة أسئلة تستفسر من خلالها عن عدم وجود مشفى حكومي حتى اليوم في صافيتا، فجاء رد المديرية متضمناً الإشارة إلى وجود 24 مركزاً صحياً في مدينة صافيتا تحت مسمى «منطقة صافيتا الصحية» تغطي جميع أنحاء المدينة إضافة إلى أن المديرية تتابع مشروع بناء العيادات الشاملة.
وأرجعت مديرية صحة طرطوس سبب تأخر مشروع بناء مشفى وطني في صافيتا إلى البلاغات الرسمية الصادرة في وقت سابق وربما سنوات مضت، التي قضت بعدم البدء بأي مشاريع جديدة مع العلم أن المديرية تحاول استملاك قطعة الأرض القريبة من العيادات الشاملة لبناء مشفى عليها.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات