تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

شعراء ومواهب شابة يختتمون المهرجان الشعري للجمعية الفنية الثقافية في بانياس

اختتمت في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة بانياس اليوم فعاليات المهرجان الشعري الذي أقامته الجمعية الفنية الثقافية السورية ضمن فعاليات مهرجان الإبداعي الأول بمشاركة مجموعة من الشعراء من محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وقدم خلال المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام 17 من الشعراء والشباب الهواة أعمالهم بقوالب شعرية مختلفة غلب عليها الطابع الوجداني والغزلي بالفصحى والمحكية.

وبين الفنان التشكيلي حسن ملحم مدير النشاط الثقافي في الجمعية أن المهرجان الشعري لاقى إقبال جمهور المدينة وريفها مشيرا إلى أن غاية النشاط الأول للجمعية دعم المواهب الفنية والشعرية المختلفة وصقلها ومنحها فرصة الوصول إلى الجمهور.

وتناول الشاعر ضاحي معلا القادم من مدينة جبلة مواضيع وطنية وغزلية متنوعة من خلال ثلاث قصائد حملت الأولى اسم “أم الشهيد” باللغة المحكية و”في قريتنا” و”أمطريني” مبينا أن غايته من المشاركة إيصال رسالته كابن للبيئة الريفية البسيطة وهي الكلمة الطيبة.

الطالبة في كلية العلوم قسم الرياضيات بشرى محمود التي تهوى الشعر وحصلت على الريادة على مستوى سورية اختارت للمهرجان ثلاث قصائد غزلية ووجدانية وأخرى انسانية تحاول من خلالها أن تدفع كل إنسان لاتخاذ موقف خاص به في الحياة منوهة بأهمية مشاركتها في المهرجان والتي تمكنها من عرض ما لديها من إبداع.

ومن مدينة صافيتا حملت الشاعرة رزان حسن قصائد الحب والغزل التي استلهمت مفرداتها وصورها من قصص حب واقعية محاولة أن تعكس صور الحبيب الذي يبعث برسالة إلى الفتاة التي أحب.

مشاركة الشابة أريج محمود الطالبة في قسم هندسة التصميم والإنتاج بجامعة تشرين كانت من خلال خاطرة حملت عنوان “مسرح وقصيدة” قدمت خلالها لمحة مختصرة لذكريات الحب مشيرة إلى أهمية مشاركتها في المهرجان التي تجعلها أكثر قدرة على تنمية موهبتها الشعرية وصقلها.

بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات