تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

سيّدة الياسمين.. قدوة في تمسّكها بالوطن والتداوي في مشافيه حديـث الإعـلام العربي والدولي

إطلالة ثقة وانتصار على المرض، شاءتها السيدة الأولى أسماء الأسد عبر لقائها مع الفضائية السورية تحت عنوان «رحلة من العمر»، فسيدة الياسمين كما يسميها السوريون، استطاعت بإرادتها العالية أن تكون قدوة في التمسك بالوطن والتداوي في مشافيه أسوة بأبناء وطنها، وخلال اللقاء تحدثت عن معاني هذا الصمود والتلاحم مع الناس، فكانت تزيدهم شجاعة وإيماناً بقدرتنا على تجاوز المحن مهما كبرت.. ذلك اللقاء كان محور اهتمام وسائل الإعلام العربية والدولية التي تناقلت تفاصيله وتحدثت عن القوة والثقة اللتين ظهرت بهما السيدة الأولى أثناء إجابتها عن الأسئلة وحديثها عن رحلة الشفاء والإيمان بالقدرات الوطنية وعدم التخلي عن مهامها الوطنية الاجتماعية التي اشتهرت بها منذ سنوات طويلة ولم تتوقف حتى في أحلك ظروف المرض..
في «رحلة من العمر» تحدثت السيدة الأولى عن فخرها بالعلاج في المشفى العسكري، الذي يعالج الجرحى والمصابين في المعارك، حيث يخوض الجيش حربه النبيلة ضد الإرهاب وداعميه.. كما تحدثت عن فخرها بعائلتها التي وقفت إلى جانبها خلال رحلة التداوي والشفاء، وعن السيد الرئيس بشار الأسد قالت: «هو شريك العمر كله.. والسرطان كان رحلة من العمر، الأكيد أنه كان معي».. معانٍ كثيرة حملها لقاء السيدة الأولى مع الفضائية السورية، فهي لم تتوقف عن مهامها الاجتماعية طوال فترة المرض، فكانت تتابع أوضاع العائلات السورية وأحوال المرأة وجرحى الجيش وتحرص على الحضور في كل مناسبة مهمة يتطلب فيها الأمر شحذ الهمم وشدّ العزائم لأجل الوصول إلى النصر، هذه المعاني السامية كانت مثار اهتمام وسائل الإعلام الدولية والعربية، فقد قالت وكالة «فرانس 24» في تقرير لها: «بدت السيدة أسماء الأسد في المقابلة وهي ترتدي ثوباً أبيض اللون ويظهر شعرها قصيراً ومصففاً للمرة الأولى منذ إعلان بدء تلقيها العلاج بعدما كانت تغطي رأسها بوشاح في إطلالاتها السابقة… وأعلنت أنها انتصرت على السرطان بشكل كامل»..
من جانبها أوردت صحيفة «رأي اليوم» قول السيدة الأولى: «رحلتي انتهت.. الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل»، مشيرة إلى مظهر الثقة والقوة الذي ظهرت فيه السيدة أسماء وهي تتحدث عن رحلتها وثقتها ببلدها ومؤسساته الطبية..
من جانبه أورد موقع «سبوتنيك العربي» خبر مقابلة السيدة الأولى على الفضائية السورية وقولها للسوريين قبل اللقاء بقليل: «مشاعركم ووقفتكم معي.. واللي عملتوه مهم وكبير.. وبعتبرو دين وجميل.. أنا اليوم عالشاشة السورية لأمتن لكل سوري وقف معي.. ولأتمنى من كل قلبي الشفاء لكل مريض سواء مرضى السرطان أو غيرهم.. والتعافي لكل جرحانا.. وطبعاً بدي أتمنى الأمان والازدهار لأمنا وبلدنا سورية بإذن الله»..
موقع «الشعب نيوز» الأردني، أورد نبأ المقابلة وتحدث عن انتصار السيدة الأولى على المرض وظهورها بمظهر القوة والثقة إلى جانب شعبها وجيشها، مورداً حثها جميع النساء على الكشف المبكر عن المرض كي تكون المعالجة أنجح وأسرع.. كما أورد قولها عن السيد الرئيس بأنه شريك العمر وكان معي في كل اللحظات..
إطلالة السيدة الأولى على شاشة الفضائية السورية تحمل أكثر من معنى يؤكد التمسك بالوطن والثقة بالمؤسسات والإصرار على متابعة الطريق مهما كانت الصعاب، وإن شكرها للسوريين الذين دعموها بالحملات الإعلامية والدعوات، دليل على تلاحم الهم الخاص مع العام وتوحد الشعب والقيادة والمؤسسات صفاً واحداً في معركة من أجل تحقيق الانتصار على جميع الصعد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات