تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

مبادرة (الدين أخلاق.. زكاتك خفض أسعارك) تلقى إقبالا من الفعاليات التجارية في اللاذقية

انضمت عشرات الفعاليات التجارية والاقتصادية في اللاذقية إلى مبادرة وزارة الأوقاف “الدين أخلاق .. زكاتك خفض أسعارك” للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين في مواجهة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

و في جولة للأسواق تم رصد جزءا من هذه الحملة حيث أشار أبو محمود صاحب إحدى شركات الأغذية إلى المساهمة في المبادرة وتخفيض أسعار المواد الغذائية ولا سيما السكر والرز والبرغل والزيوت مبينا أنه يبيع عددا من المنتجات الأساسية بسعر التكلفة.

المدير العام لإحدى شركات الألبسة أوضح أن مساهمة الشركة في هذه المبادرة نابعة من القناعة بالمسؤولية المشتركة للجميع في التصدي لحملة الضغوط الاقتصادية على سورية لافتا إلى أنه تم تخفيض هامش الربح على المنتجات من عشرة بالمئة إلى حدود 2 بالمئة وهذا الأمر زاد من إقبال المواطنين على الشراء.

بدوره أوضح المواطن محمد حاضري أن المبادرة خطوة ايجابية لمساعدة ذوي الدخل المحدود لكنها ليست حلا لارتفاع الأسعار المتتالي ولا بد من إجراءات وقرارات نوعية تضع حدا لذلك.

المواطنة رائدة سبيعي أشارت إلى أن تخفيض الأسعار لم يكن على حساب جودة المنتج مضيفة إن من شأن انضمام المزيد من الفعاليات التجارية وغيرها لهذه المبادرة أن يساهم في تخفيض الأسعار بما ينعكس إيجابا على المواطن.

ورأى عمار محرز أن المبادرة يستفيد منها الجميع وخاصة ذوي الدخل المحدود متمنيا أن تتسع مثل هذه المبادرات لتصبح ثقافة مجتمعية يتقاسم فيها الجميع المسؤءولية بما ينشط الحركة الاقتصادية.

بدوره بين الدكتور سنان علي ديب رئيس فرع جمعية العلوم الاقتصادية في اللاذقية دور هذه المبادرة في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الذي تتعرض له سورية مبينا أن المبادرة تنسجم مع الرسالة الحقيقية للمؤسسة الدينية التي تنعكس على المصلحة المجتمعية.

من جهته أكد الشيخ محمد عليو مدير أوقاف اللاذقية أن المبادرة تعتمد بشكل أساسي على مبادئء الأخوة والمحبة والأخلاق لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة والارتفاع في أسعار البضائع والسلع المختلفة مشيرا إلى أن المبادرة لاقت إقبالا واسعا من الفعاليات التجارية والإقتصادية التي خفضت هامش ربحها بنسب كبيرة وصلت إلى حد البيع بسعر التكلفة.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات