تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال...

على خُطى اللاذقية.. تجهيز سوق شعبي في جبلة للبيع المباشر

قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل : “أن المجلس أنهى تجهيز الساحة التي تم تخصيصها خلف الحديقة المركزية في المدينة بمساحة 3200 متر مربع لاستثمارها كسوق شعبي للبيع المباشر للمزارعين والحرفيين”.

وأضاف قناديل: أنه “تم تجهيز 50 مكاناً للعرض والبيع في الساحة والتي يمكن زيادتها خلال المرحلة القادمة، وذلك وفقاً للاحتياجات وزيادة أعداد المستفيدين من مزارعين ومنتجين وحرفيين”.

وبيّن قناديل أن “مجلس مدينة جبلة يقوم حالياً بالتواصل مع مختلف الفعاليات والجهات من زراعة وتجارة داخلية ومخاتير أحياء لاستقبال الراغبين بعرض منتجاتهم في السوق الشعبي”.

وأكد قناديل أن “المجلس يقوم بتوفير كل الخدمات اللازمة لاستثمار الساحة من قبل المستفيدين”، مبيناً أن “الغرض من إنشاء هذه الأسواق أن تكون مصادر دخل للمزارعين والمنتجين عبر تسهيل تسويق منتجاتهم وتوفير هذه المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين”.

وأوضح قناديل أن “المواد الغذائية والسلع كافة ستباع بأسعار أرخص من السوق لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة بدون أي حلقات وسيطة ترفع الأسعار وتساهم بتفاوتها من مكان إلى آخر”.

وكان مجلس مدينة اللاذقية قام مؤخراً بتأهيل ساحتين في ساحة البولمان وفي قنينص لتكونا سوقين شعبيين للبيع المباشر من المزارع الى المستهلك بدون وساطة تجارية.

يشار إلى أن هذه الاجراءات تأتي ضمن توجهات الحكومة لإقامة أسواق بيع مباشر توفر المنتجات الزراعية والاستهلاكية من المنتج الى المستهلك مباشرة وبأسعار منافسة.

الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات