تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

وصول 260 سورياً إلى مطار دمشق الدولي من أربيل بالعراق

وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم طائرة تابعة لـ “السورية للطيران” تقل 260 من الرعايا السوريين قادمة من مطار أربيل بالعراق وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج.

وتم نقل القادمين فور وصولهم المطار بباصات خاصة إلى مركز الحجر الصحي في بلدة الحرجلة بريف دمشق وذلك بعد قياس درجات الحرارة لكل واحد منهم في الطائرة وتسليم بياناتهم المسجلة من قبلهم إلى المستوصف الصحي بالمطار وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف موضحة في تصريح للصحفيين أن القادمين سيقيمون في مركز الحجر 14 يوماً وهي المدة التي تطبق على جميع العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا وضمان سلامتهم وسلامة المواطنين.

وبينت الدكتورة رائف أن المركز مجهز لتقديم كل خدمات الإقامة اللائقة للركاب إضافة إلى فريق طبي مختص يشرف على رعايتهم الصحية عبر تقديم خدمات طبية واستقصائية على مدار الساعة.

وسيرت وزارة النقل رحلتين جويتين لنقل 500 طالب سوري من العالقين في الهند الأولى في الـ 21 من الشهر الماضي والثانية في الـ 2 من الشهر الجاري وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج جراء انتشار وباء كورونا.

وبدأت السورية للطيران منذ الرابع من شهر أيار الماضي بتسيير رحلات لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من دول العالم إلى سورية وفق قوائم تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية.

علي عجيب

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات