تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

الاقتصاد تخفض مدة إجازة وموافقة الاستيراد لستة أشهر بدلا من سنة واحدة

عدلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مدة إجازة او موافقة الاستيراد بمقدار النصف لتصبح ستة أشهر بدلا من سنة واحدة وذلك لنوعي الاستيراد الصناعي والتجاري.
وبحسب القرار الصادر عن وزارة الاقتصاد فقد أصبحت مدة إجازة او موافقة الاستيراد الصناعي والتجاري ستة اشهر وذلك اعتبارا من تاريخ منحها مع الاخذ بعين الاعتبار ان مدة الاشهر الستة غير قابلة للتمديد وذلك لكافة انواع الاجازات والموافقات.
كما اعتبر القرار الاجازات والموافقات الممنوحة سابقا مشمولة بكل ما ورد أعلاه من ضوابط، بالتوازي مع منح اجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة سابقا حتى تاريخ 9/3/2020 والمشمولة بما ورد بخصوص تعديل المدة وعدم قابليتها للتمديد، منحها شهرا اضافيا على ان تكون المدة القصوى 8/9/2020 (ضمنا يوم الثامن من أيلول) وذلك للبدء بالشحن.
تجدر الإشارة إلى ان اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء (بجلستها رقم 30 تاريخ 23/7/2020) كانت قد أيّدت مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتعديل مدة إجازة او موافقة الاستيراد الصناعي والتجاري لتصبح ستة اشهر اعتبارا من تاريخ منحها دون قابلية التمديد لكافة الاجازات والموافقات بما فيها تلك الممنوحة سابقا على ان يترك مدة شهر اضافي للإجازات والموافقات الممنوحة سابقا، مع اعتبار هذا التمديد لمدة للاجازة موافقا عليه حكما.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات