تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

3 ملايين و200 ألف بيضة إنتاج دواجن طرطوس الشهر الماضي

طرطوس- ربا قميرة:

ذكر المهندس محمد إبراهيم مدير منشأة دواجن طرطوس أن إنتاج بيض المائدة في المنشأة بلغ 3 ملايين و200 ألف بيضة من أصل المخطط البالغ 4 ملايين بيضة بنسبة تنفيذ وصلت إلى 80 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} خلال شهر تموز الماضي.

وأشار إبراهيم  إلى أن العمل في المنشأة يتعرض لبعض الصعوبات منها ارتفاع أسعار المواد العلفية (المستوردة) بشكل هائل  والتي تتعلق بسعر الصرف نتيجة الحصار الاقتصادي على البلد، و ارتفاع تكلفة وحدة المنتج (بيض المائدة)  الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار طبق البيض حيث وصل سعره إلى 3600 ليرة، منوهاً إلى أن أسعار البيض والفروج تتعلق بسياسة العرض والطلب فالعرض قليل جداً نتيجة اعتكاف المربين عن تربية الدواجن سواء أكان بياضاً أو فروجاً.

وبحسب ما ذكر مدير منشأة دواجن طرطوس أنه  من المتوقع خلال الفترة القادمة هبوط في أسعار الفروج نتيجة عودة عدد من المربين إلى تربية الفروج.

وفيما يخص معمل كرتون البيض لفت إبراهيم إلى أنه تم تأمين المواد الأولية للمعمل وسيتم تشغيله خلال الفترة القادمة وسيكون الإنتاج جزئياً لوجود صعوبات نتيجة الوضع العام والحصار الاقتصادي.

بانوراما سورية- الوحدة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات