تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

ارتفاع أسعار العنب رغم زيادة الإنتاج بنسبة 100 بالمئة هذا الموسم!

صرّح عضو لجنة تجّار ومصدري سوق الهال، أسامة قزيز بأن إنتاج العنب هذا العام، أفضل بنسبة تقرب من 100 بالمئة.
وبيّن قزيز في تصريح لجريدة الوطن  أن الكمية التي تدخل سوق الهال يومياً بحدود 600 طن عنب، بمختلف أنواعه، على حين أن الإنتاج اليومي يزيد على 700 طن، إذ يخصص جزء للتصدير، لافتاً إلى أن إنتاج العنب يتركز في محافظات درعا والسويداء وحمص وحماة.
وحسب قزيز، فإن سعر العنب الأبيض البلدي من إنتاج حمص، يتراوح بين 650 و700 ليرة في الجملة، والعنب الأبيض من إنتاج حوران يتراوح بين 350 ليرة و450 ليرة، والعنب الحلواني الحوراني بالسعر نفسه، أما العنب الأسود إنتاج حمص فسعره 600 ليرة.
وأشار إلى أن أسعار العنب مرتفعة حالياً قياساً على الإنتاج الوفير هذا العام والقدرة الشرائية للمواطن.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات