تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

“للغش فنون”.. تركيب خصيتي عجل على لحم أنثى البقر في حماة

تنوعت فنون الغش التي ضبطتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة من الذبح خارج المسلخ إلى دمغ الذبائح بأختام مزورة، وبيع المواشي بعد موتها، إلى نقع الفروج أو حقنه بالماء بقصد زيادة الوزن، أو بتجميع رقاب أو نترات الفروج وبيعها لكباب الفروج، وغير ذلك من المخالفات التموينية الجسيمة.

حيث ضبطت المديرية يوم السبت محلاً يبيع لحوم بقرة أنثى بعد تركيب خصيتي عجل على الذبيحة لخداع الزبائن وإيهامهم بأن اللحم يعود لعجل، إضافة لتنظيم ضبط بلحوم مذبوحة خارج المسلخ وضبط 140 طن إسمنت اسود معدة للبيع في السوق السوداء.

وبين زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة لتلفزيون الخبر أن: “عناصر المديرية ضبطت عملية غش بمطعم مشاوي “ع.س “في سوق النحاسين .

وأوضح كوسا “أن المخالف قام بربط بيض العجل على جسم البقرة بواسطة خيط نايلون شفاف لإيهام المواطنين أن الذبيحة تعود لعجل، وهي في الحقيقة بقرة ومذبوحة خارج المسلخ، كما إنها الختم على الذبيحة المذكورة مزور”.

وأضاف زياد كوسا: “كما تم ضبط ذبح لحوم خارج المسلخ في ملحمة بالصابونية، حيث تم إتلاف المواد غير الصالحة، وتنظيم الضبوط التموينية ومتابعة الإجراءات القانونية”.

وبين كوسا أنه: ” بالتنسيق مع إحدى الجهات المختصة تم ضبط سيارتين محملتين بكمية ١٤٠ طن من الإسمنت الأسود، وبالتحقيق تبين أن الكمية مباعة في حماة بينما كانت متجهة الى حلب للإتجار بها بالسوق السوداء”.

يذكر أنه تم إتلاف اللحوم المغشوشة ومصادرة كمية الإسمنت وتسليمها الى فرع العمران بحماة أصولا، وتوقيف المخالفين وإحالتهم موجوداً إلى القضاء وحجز السيارتين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات