تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

معاون وزير التجارة الداخلية رفعت سليمان: مليونا مواطن سوف يستلمون السكر والرز عبر التطبيق من الشهر القادم

صرّح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان بأنه تم إنهاء 60 بالمئة من العمليات الفنية اللازمة لتطبيق إرسال رسائل استلام مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية».

وبيّن سليمان لجريدة الوطن أن العمل بالتطبيق ممكن بداية الشهر القادم، حيث يجري حالياً توزيع المادتين عن شهري آب وأيلول، ومن بداية شهر تشرين الأول القادم يمكن البدء بتطبيق إرسال رسائل استلام المادتين.

وأكد أن الاستلام سيكون عن شهرين بشكل دائم، وهذا من أهم المعايير التي وضعت لتخفيف الضغط والازدحام على صالات المؤسسة السورية للتجارة، ولمساعدة المواطن في استلام المواد بوقت أقل، حيث سيتم إرسال رسالة لاستلام المادتين خلال 48 ساعة، من الصالة التي يحدّدها هو عبر التطبيق.

وأشار إلى أن عدد العائلات التي تستلم المواد المدعومة عبر البطاقة الإلكترونية وصل إلى 2 مليون عائلة، وبذلك يتم تقسيمها إلى مليون عائلة في كل شهر.

ولفت إلى أن ما تبقى من إجراءات للبدء بالتنفيذ هي عمليات برمجية، للتأكد من سلامة العملية وتجربتها وتلافي وقوع أي أخطاء، حيث سيتمكن المواطن عبر التطبيق على الموبايل من اختيار الصالة التي يريد الاستلام منها، واختيار الكمية من المادتين، ومن ثم يتمّ تحديد موعد للاستلام، وفي حال تخلفه عن الموعد يمكن إرسال طلب جديد للاستلام.

ونوّه سليمان بأنه من خلال التطبيق يمكن مراقبة الضغط على الصالات ومنافذ البيع، وفي حال وجود أي ضغط يمكن تسيير سيارات جوالة تقوم بالتوزيع للتخفيف من الضغط وذلك بالتنسيق مع مجالس الإدارات المحلية والمحافظات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات