تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

زراعة اللاذقية تتوقع تراجع إنتاج الحمضيات 30% عن الموسم الماضي

قدر المهندس منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية إنتاج الحمضيات هذا الموسم بنحو 600 ألف طن من مختلف الأصناف مشيراً إلى تراجع في كمية الإنتاج عن الموسم السابق نحو 30 بالمئة نتيجة الظروف الجوية التي سادت في المحافظة خلال الأشهر الأخيرة.

وبين المهندس خير بك في تصريح لوكالة سانا أن نوعية الثمار جيدة بشكل عام من حيث الجودة والحجم مع وجود مؤشرات تسويقية إيجابية سواء في الداخل أو لجهة التصدير للخارج.

وفيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بالمحصول أوضح خير بك أن ارتفاع درجة الحرارة التي شهدتها المحافظة كان له الأثر الأكبر على صنفي البوصرة والحامض حيث وصل حجم الضرر في البوصرة إلى نحو 70 بالمئة وبناء على ذلك قامت مديرية الزراعة برفع قوائم لتعويض الفلاحين المتضررين وهي قيد الدراسة في الوزارة لإقرارها.

وبلغ إنتاج الحمضيات في المحافظة العام الماضي 900 ألف طن.

فراس زرده

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات