تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

وزير الزراعة يدعو القطاع الخاص لتوفير بذور “فول الصويا والذرة الصفراء” ومجففاتها قبل موعد زراعتها

بانوراما سورية:

اعتمد مجلس الوزراء في جلسته امس الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم 2020- 2021 التي تتضمن في إحدى مفاصلها التوسع في زراعة الذرة الصفراء وفول الصويا.

وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا يدعو شركات وتجار استيراد وتداول مستلزمات الإنتاج والبذور الزراعية إلى استيراد بذار الذرة الصفراء الهجين F1 من الأصناف المسجلة والمعتمدة في وزارة الزراعة لتأمين حاجة الفلاحين من البذار اللازمة للزراعة الذي تبدأ زراعته كعروة رئيسية في نهاية شهر آذار من العام القادم ، وتكثيفية في تموز في نفس العام.
كما دعا لتوفير بذار فول الصويا اللازم للزراعة، علماً بأن المردود المحقق من البذار الهجين F1 يعادل ضعف المردود المحقق من الأصناف المحلية.

ودعا وزير الزراعة القطاع الخاص إلى توفير المجففات اللازمة لتجفيف إنتاج الذرة من العروة التكثيفية، آملاً أن يكون التعاون كاملاً ومتناسقا ومباشراً بين الأخوة الفلاحين ومستوردي البذور ومراكز تجفيف الذرة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات