تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

أسعار البندورة ترتفع 100 بالمئة.. والمبررات غير مقنعة

بانوراما سورية:

صرّح عضو لجنة تسيير سوق الهال أسامة قزيز بأن نحو 600 طن بندورة تدخل يومياً إلى سوق الهال بدمشق، يتم تصدير 120 طناً منه، بنسبة 20 بالمئة، حيث يجري استجرار هذه الكمية لمنطقة معربا بريف دمشق، والتي فيها نحو 100 مشغل لفرز وتوضيب الخضر والفواكه، ليتم توضيب البندورة حسب الطلب في صناديق صغيرة من وزن 2-5 كيلو غرامات في أغلب الأحيان.

وبيّن أن الظروف الجوية اضافة لعوامل أخرى أسهمت برفع سعر مبيع البندورة بنسبة 100 بالمئة، حيث يتراوح سعر الكيلو اليوم في سوق الهال (جملة) بين 500 و600 ليرة، وذلك للبندورة الخالية من الإصابات الحشرية.

ورغم اهمية الاسباب المذكورة انفا الا انها لا تعتبر اسباب اساسية وتستدعي هذا الارنفاع الكبير في اسواق الجملة والمفرق والموضوع برسم وزارة التجارة الداخلية….

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات