تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

مع بدء قطاف الزيتون وعصره في طرطوس… إجراءات وتعاميم للحفاظ على البيئة والمياه

طرطوس _ فادية مجد :

مع تحديد وزارة الزراعة لموعد بدء قطاف الزيتون في محافظة طرطوس في الأول من شهر تشرين الاول الجاري والتي تعقبها عملية عصر الزيتون في المعاصر التي استعدت لاستقبال الفلاحين ومحاصيلهم
ماالاجراءات التي اتخذتها محافظة طرطوس والجهات المعنية لحماية البيئة ومصادر المياه من التلوث بمخلفات جفت معاصر الزيتون …

عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس المختص بقطاع البلديات والبيئة والصرف الصحي المهندس جابر حسن أكد أن محافظة طرطوس عممت بلاغا الى كافة الوحدات الإدارية تم الطلب إليهم بالمتابعة الدائمة واليومية مع أصحاب المعاصر كل ضمن قطاعه ، وإلزامهم بعدم رمي مخلفات المعاصر في شبكة الصرف الصحي أو الوديان المجاورة لمصادر مياه الشرب إضافة الى ضرورة قيامهم بتجهيز مقطورة لنقل الجفت الناتج عن المعصرة الى مكان آمن يتم تحديده من قبل لجنة تضم ممثلين عن الوحدة الإدارية ومؤسسة المياه ومديريتي الزراعة والبيئة ، وفي حال المخالفة يتم إغلاق المعصرة وفق أحكام القانون .

رئيس جمعية معاصر الزيتون في طرطوس محمد شعبان وحول جاهزية معاصر الزيتون اوضح انه تمت صيانة جميع معاصر الزيتون وتفقد جاهزيتها للعمل بشكل جيد في جميع مناطق وقرى المحافظة بغية استقبال الفلاحين ومحاصيلهم من ثمار الزيتون مشيرا الى وجود ٢١٠ معاصر زيتون على مستوى المحافظة في أتم الجاهزية ..

وعن إجراءاتهم لمنع تلوث البيئة والمياه بجفت مخلفات معاصر الزيتون أشار الى أنه تم التأكيد على جميع المعاصر بضرورة وجود خزان لتجميع جفت الزيتون بجانب كل معصرة ، حيث يتم تجميعها في تلك الخزانات ومن ثم نقلها الى مكان محدد حرصا على سلامة البيئة ..

من جهته مدير عام مياه الشرب بطرطوس المهندس نزار جبور لفت أنه تم مخاطبة البلديات التي يوجد ضمن قطاعاتها معاصر زيتون وكذلك لجان مديرية الزراعة والبيئة من أجل التشدد في مراقبة عملها ، والتأكد من ترحيل النواتج الى الاماكن التي حددتها المحافظة للرمي واغلاق اي معصرة تلقي مخلفاتها في الصرف الصحي أو المسايل او الانهار وايجاد حل استراتيجي دائم لمعالجة مياه الجفت مبينا أن الصرف الصحي بحد ذاته قنبلة موقوتة والمسؤول المباشر عن ذلك الزراعة والبيئة ومديرية الصناعة والصرف الصحي.

بانوراما سورية-الثورة اون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات