تخطى إلى المحتوى

صالة بيع يتيمة لمؤسسة الصناعات العذائية في طرطوس.. وفقيرة شكلاً ومضموناً

طرطوس – وائل علي

من المستغرب أن المؤسّسة العامة للصناعات الغذائية غير مهتمة بصالة البيع اليتيمة التي افتتحتها مؤخراً في مدينة طرطوس، وغياب المواد فيها لأسباب مجهولة.

ولدى سؤال الموظف المشرف على الصالة عن أسباب فقدان أغلب منتجات الوزارة، تبيّن أن لا معلومات لديه حول أسباب عدم توفرها، وأن دورهم ينحصر في طلب المواد واستقبال ما ترسله المعامل!

يُشار إلى أن معظم منتجات الوزارة المطلوبة، وأولها زيت القطن، غير متوفرة، وحتى مواعيد توفرها غير معروفة، وأيضاً إنتاج معمل السكر من الكحول الطبي المرغوب لنوعيته ورخص سعره مقارنة بالأسواق غير متوفر، كما أن هناك زيادات مستمرة تشهدها الأسعار مثل الزعتر ومنتجات سار للغسالات الأوتوماتيكية وغيرها، خلافاً للشعار المعلن “البيع من المعمل للمستهلك” بهامش ربح قليل يغطي نفقات النقل.

الأمر الآخر الذي تجدر الإشارة إليه يتعلّق بشكل الصالة وتجهيزاتها المتواضعة التي لا تليق بمحل سمانة صغير، فما بالكم بصالة بيع حكومية؟ ما يدلّ على عدم جدية واهتمام مؤسسة الصناعات الغذائية بصالة طرطوس، ولا بتوفير منتجاتها ولا منتجات وزارة الصناعة، وهي حالة تستحق التوقف عندها وإعادة النظر فيها لما لها من أهمية في الترويج أولاً وإعادة التوازن للسوق التي يسرح فيها التجار بالطول والعرض!

بانوراما سورية- البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات