تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزير الزراعة: الرئيس الأسد وجه بالعمل على توفير القروض الزراعية الميسرة للمتضررين من الحرائق

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أن السيد الرئيس بشار الأسد وجه خلال جولته في محافظة اللاذقية بالعمل على توفير القروض الزراعية الميسرة للمتضررين من الحرائق.
وقال قطنا لقناة الإخبارية السورية إن الرئيس الأسد وجه بأن نعمل على توفير القروض الزراعية الميسرة بفوائد شبه معدومة وسيتم عقد اجتماعات متخصصة لاستثناء القروض من الفوائد كما وجه بأن يتم توزيع الغراس المثمرة مجاناً على الأخوة الفلاحين لزراعة بدائل عن الغراس التي تعرضت للحرق وتوفير الآليات اللازمة لذلك لأن عمليات الاستصلاح ضرورية لإعادة تشجير هذه الأراضي.
وأوضح وزير الزراعة أن الاشجار تحتاج إلى سنوات عدة للحصول على الإنتاج ولا بد من إيجاد بدائل عبر إدخال زراعات بديلة تساعد الأخوة الفلاحين للحصول على إنتاج ريثما تدخل الأشجار المثمرة في مرحلة الإثمار حيث يتم توزيع مجموعة من النباتات الطبية والعطرية والتوسع بزراعة التبغ وبعض المحاصيل التي يمكن أن تزرع تحت الأشجار المثمرة وتكون مصدر رزق مناسباً لهم.
وأكد أنه سيتم دعم بعض القضايا الخاصة بالتنمية الريفية لمساعدة النساء الريفيات على التصنيع الغذائي والاستفادة من المنتجات الزراعية في ذلك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات