تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

وزارة الزراعة السورية تشارك في اجتماع الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط

وزارة الزراعة تشارك في اجتماع الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسطبانوراما سورية:

بمشاركة وزارة الزراعة السورية ممثلة بمعاون وزير الزراعة المهندس أحمد قاديش ومدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية الدكتور عبد اللطيف علي وتحت شعار “لنبني معا استراتيجية جديدة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود” عقدت الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط اجتماعاً رفيع المستوى عبر الانترنت بمشاركة 19 وزيراً من مختلف بلدان البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى Virginijus Sinkevièius مفوض الاتحاد الأوروبي للبيئة والمحيطات والمصايد السمكية ومسؤولين من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

وأكد معاون وزير الزراعة في كلمة له على الإجراءات التي قامت بها الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للثروة السمكية للتصدي للتحديات التي تواجه الثروة السمكية وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي الجائر على القطر وجائحة فايروس كورونا، واستعرض ملخصاً عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الثروة السمكية، مشيراً إلى التحديات المستقبلية لهذا القطاع وضرورة دعم الهيئة العامة للمصايد الأسماك في البحر المتوسط لقطاع الثروة السمكية في سورية.

وتبادل المشاركون وجهات النظر حول كيفية ضمان استدامة المصايد السمكية وتربية الأحياء المائية بالمنطقة مما سيحقق زخماً إقليمياً متجدداً على أعلى مستوى حكومي من أجل تحقيق أهداف الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط على المدى البعيد وذلك استناداً إلى الأولويات الوطنية والإقليمية وبما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيتم على أساس الرؤية المقدمة خلال هذا الاجتماع تنظيم اجتماع تنسيقي مع الممثلين الوطنيين والشركاء المعنيين في بداية عام 2021 وذلك بهدف صياغة الاستراتيجية الجديدة التي سيتم عرضها على مؤتمر وزاري لاحق ينظم خصيصا خلال شهر يونيو 2021.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات