تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

 أرباح مؤسسات وزارة الصناعة حوالى 49 مليار ليرة خلال 10 أشهر

ارباح مؤسسات وزارة الصناعةبانوراما سورية:

بلغت أرباح المؤسسات التابعة لوزارة الصناعة منذ بداية العام ولغاية الشهر الماضي 992ر48 مليار ليرة سورية بزياد تصل إلى أكثر من 31 مليار ليرة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والتي سجلت خلالها نحو 621ر17 مليار ليرة .

وبحسب التقرير الإنتاجي والتسويقي للوزارة الذي نشرته وكالة سانا تصدرت المؤسسة الهندسية قيم الأرباح بأكثر من 24 مليار ليرة تلتها المؤسسة النسيجية 4ر9 مليارات ليرة ومؤسسة الأقطان 4 مليارات ومؤسسة التبغ 6ر3 مليارات والمؤسسة الكيمائية 2ر3 مليارات والإسمنت أكثر من ملياري ليرة والمؤسسة الغذائية 255ر2 مليار ليرة مؤسسة السكر 300 مليون ليرة.

وذكر التقرير أن إجمالي قيمة الإنتاج في مؤسسات وزارة الصناعة بلغ 457ر329 مليار ليرة فيما كانت قيمة الانتاج خلال الفترة المماثلة من العام الماضي 270 مليار .

أما من حيث المبيعات فقد أظهر التقرير أن قيمة المبيعات خلال الأشهر العشرة الأولى من العام بلغت131ر343 مليار ليرة وبزيادة 73 مليار ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي والتي كانت قد سجلت 270 ملياراً.

وبين التقرير أن أعلى قيمة مبيعات كانت في مؤسسة الإسمنت بقيمة 618ر80 مليار ليرة والهندسية 758ر64 مليار ليرة ومؤسسة التبغ 260ر57 مليار ليرة و النسيجية 640ر53 مليار ليرة ومؤسسة الأقطان 515ر34 ملياراً والمؤسسة الغذائية 769ر27 ملياراً و المؤسسة الكيمائية 8ر18 ملياراً و مؤسسة السكر بقيمة771ر5 مليارات ليرة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات